السبت 22 سبتمبر 2018 2:06 م القاهرة القاهرة 32.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«جنايات دمنهور» تقضى بإعدام 5 متهمين شنقا والمؤبد لـ6 آخرين في «مذبحة وادى النطرون»

كتب - خميس البرعى:
نشر فى : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 10:46 م | آخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 10:52 م

 

أيدت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار أحمد حسام النجار، وعضوية المستشارين محمود أحمد زغلول وأحمد محمد خضر، الحكم الصادر بإعدام 5 متهمين شنقاً، والسجن المؤبد لمدة 25 عاما لـ6 آخرين، فى القضية المعروفة باسم «مذبحة وادى النطرون» والتي راح ضحيتها 15 قتيلاً، بسبب النزاع على قطعة أرض ملك الدولة بين جمعيتى القضاة والطيارين بوادى النطرون.

 

وقضت المحكمة حضوريا بإجماع الآراء بمعاقبة كل من «نصرالله عبدالعزيز منصور عطيوة، ومحمد الغمري العزب غنيم، وعواد عمر على يوسف، وعلام أحمد محمود، وأسامة فراج محمد يوسف» بالإعدام شنقاً.

 

كما قضت بمعاقبة «عطا الله مفتاح عبد الجليل، وعبد الحميد سليمان عبد الجليل إدريس، وأحمد إسماعيل عبد اللطيف محمود» بالسجن المؤبد 25 عاماً، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، واعتبار الحكم الصادر بالسجن المؤبد على المتهمين غيابياً وهم أسامة محمد على يوسف وإبراهيم أبو اليزيد إبراهيم على، وإبراهيم محمد إبراهيم عوض بالسجن المؤبد مازال قائماً.

 

وسبق أن قضت محكمة النقض بإعادة محاكمة المتهمين، فى القضية التى تعود وقائعها إلى جلسة 4 مارس 2008 بدائرة مركز وادى النطرون، والتى قتل خلالها 15 شخصاً عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

 

والمتوفون هم: إسماعيل على عبداللاه، وعبداللاه على عبداللاه، ورجب عبداللاه على محمد، وعبدالله حامد أحمد، البدرى محمد أحمد، وصلاح إسماعيل البربرى، وإبراهيم أبوزيد إبراهيم، ومحيى الدين السيد عبدالرحمن، ومحمد عثمان على محمدين، وإبراهيم محمد إبراهيم عوض، وجانس عبد الرؤوف عبد العظيم، وعواد عمر على، وعلام أحمد محمد، وأسامة فراج محمد إبراهيم، وأحمد إسماعيل على عبدالله، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد وحيازة أسلحة نارية وذخائر، ما لا يجوز الترخيص بإحرازها أو حيازتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك