الإثنين 18 يونيو 2018 12:04 ص القاهرة القاهرة 28.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

فيديو.. أسامة هيكل يوضح المعنى الحقيقي لـ«هيكلة ماسبيرو»

أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
إيفون مدحت 
نشر فى : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 3:27 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 3:27 ص
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، إن هيكلة ماسبيرو لا يعني التفريط في العاملين به، موضحًا أن كلمة هيكلة في مفهومها الاقتصادي تعني التطوير لا الاستغناء عن العمالة.

وأضاف «هيكل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، أمس الاثنين، أن الدكتورة هالة السعيد قد نفت خلال اجتماعه الأخير معها، ما تردد حول عزم الدولة بيع مدينة الإنتاج الإعلامي أو إلغاء القنوات المحلية. 

وأوضح أن الأساس في الخدمة داخل ماسبيرو هو الإعلام، الأداء الوظيفي لا ينتج إعلام، هناك حقوق مستحقة، لكن هذا الوضع الراكد لابد من تغييره، لذلك كان هناك حاجة ماسة إلى وضع خطة لتطوير المدينة، في هيئة مشروع جديد، متابعًا أن هذا المشروع سيتم عرضه على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بداية الشهر المقبل، وتنفيذه يستغرق 3 سنوات.

وأشار إلى استناد خطة تطوير ماسبيرو إلى عدة محاور، الأول تحديد القنوات التي تصرف عليها الدولة من الألف إلى الياء، والثاني تحديد القنوات الممكن دمجها مع بعضها، والثالث تحديد القنوات التي يمكن دخولها في شراكة مع القطاعين الخاص أو العام، والأخير تحديد الفنوات التي يمكن تحويل جزء منها إلى شركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك