الأربعاء 24 أكتوبر 2018 2:00 ص القاهرة القاهرة 26.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

وزير العدل: ننفذ منظومة قضائية تكنولوجية موحدة لتحقيق العدالة الناجزة

أحمد عجاج
نشر فى : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 11:15 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 11:15 م

عبدالرحيم يفتتح محاكم مطروح.. ويؤكد: الميكنة ستحقق نقلة نوعية فى إجراءات التقاضى


افتتح وزير العدل، المستشار حسام عبدالرحيم، مأمورية استئناف مطروح ومحكمة مرسى مطروح الابتدائية، ومرسى مطروح الجزئية والسلوم الجزئية والعلمين الجزئية، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.
وقال عبدالرحيم، فى كلمته خلال الافتتاح، إن مشروع ميكنة محاكم محافظة مطروح ينتسب للجيل الثانى الذى يشمل ميكنة جميع إجراءات الدعوى بداية من قيدها وتداولها حتى الحكم فيها ثم حفظها، من خلال مجموعة المكاتب الأمامية التى تقدم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين، كقيد الدعوى واستصدار الشهادات والاستعلام وغيرها من الخدمات، فضلًا عن مجموعة أخرى من المكاتب الخلفية المتخصصة التى تساهم فى جميع إجراءات الدعوى عبر مراحلها وصولا إلى الحفظ الإلكترونى.
وأضاف عبدالرحيم أن النظام الجديد يتميز بإتاحته للمتقاضين الاطلاع على سير إجراءات التقاضى فى الدعاوى الخاصة بهم من خلال الموقع الرسمى لوزارة العدل على شبكة الإنترنت، ما يعد نقلة نوعية فى عمل المحاكم، حيث ينقل التقاضى من نطاق العمل الورقى واليدوى إلى آفاق أوسع وأرحب ضمن منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تساهم فى تحقيق العدالة الناجزة.
وذكر وزير العدل أن هذا الافتتاح يأتى ضمن منظومة فرض وإنفاذ القانون التى تتبناها الدولة ومن خلال التعاون الوثيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى؛ من أجل الوصول إلى منظومة متكاملة للتقاضى الإلكترونى.
وفى سياق آخر، افتتح وزير العدل فعاليات الاجتماع الـ11 للخبراء الحكوميين العرب فى القانون الدولى الإنسانى، فى إطار نشاط اللجنة القومية للقانون الدولى الإنسانى والتى يتولى رئاستها وبأمانة قطاع حقوق الإنسان بالوزارة.
وقال عبدالرحيم فى كلمته بالاجتماع، إن مصر تسير بخطى ثابتة نحو بناء وتقدم الدولة ومكافحة التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أن رجال القوات المسلحة والشرطة يبذلون من أرواحهم لحماية الوطن من أولئك الخونة الساعين لهدم الحضارة الإنسانية.
وأضاف أن مصر بتاريخها العريض وحضارتها الإنسانية التى امتدت عبر العصور تحترم وتطبق جميع المعاهدات الدولية وقواعد وأحكام القانون الدولى الإنسانى، إيمانا منها بأهمية تطبيقه ونشر مبادئه فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة العربية الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك