الأربعاء 22 نوفمبر 2017 5:00 م القاهرة القاهرة 21°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

دفاع «قلاش» يتقدم بالطعن على حكم حبسه مع إيقاف التنفيذ

نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش
نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش

نشر فى : الجمعة 19 مايو 2017 - 2:42 م | آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 2:42 م
تقدم نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش أمس الخميس، بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر بحبسه عامًا مع وقف التنفيذ، لاتهامه بإيواء مطلوبين للعدالة داخل النقابة، مع وكيلي النقابة السابق خالد البلشي وعضو المجلس الحالي جمال عبدالرحيم.

وقال المحامي طارق نجيدة دفاع قلاش، إنه تم إيداع مذكرات بأسباب الطعن وهي القصور في التسبيب وفساد الاستدلال والخطأ في تطبيق القانون ومخالفته، والخطأ في الإجراءات الذي أثر في الحكم، والإخلال الجسيم بحق الدفاع.

وأشار نجيدة في تصريحات صحفية إلى أنه لم يتم تحديد موعد للطعن حتى الآن، وفي انتظار باقي طعون باقي الزملاء من الدفاع والذين سيتقدمون بها الاثنين المقبل، لافتا إلى إيداع مذكرات بأسباب الطعن من قبل المحامين (عطية سليمان ، وعبدالله خليل ا، وسمير الباجوري).

يذكر أن محكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بزينهم، قضت في 25 مارس الماضي، بقبول استئناف نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، والصحفيين جمال عبد الرحيم وخالد البلشي على حبسهم عامين بتهمة إيواء مطلوبين أمنيا، وقضت بتخفيف الحكم إلى سنة لكل متهم مع الإيقاف لمدة ٣ سنوات.

وكانت محكمة جنح قصر النيل (أول درجة) قضت في ١٩ نوفمبر الماضي، بمعاقبة نقيب الصحفيين آنذاك يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، عضوي المجلس بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا داخل مبنى النقابة.

وأحالت نيابة وسط القاهرة، في 30 مايو الماضي، نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وعضوي المجلس خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم آنذاك إلى محكمة الجنح بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا" وهما الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

واقتحمت قوات الأمن في 1 مايو الماضي نقابة الصحفيين، وألقت القبض على الصحفيين المعتصمين داخلها عمرو بدر ومحمود السقا عقب قرار النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما بتهمة التحريض على التظاهر في "جمعة الأرض".



شارك بتعليقك