الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 11:18 م القاهرة القاهرة 15.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

على الرغم من مرور 3 أيام.. شركات السياحة لم تتقدم لتسجيل بيانات الحجاج

طاهر القطان
نشر فى : الخميس 18 مايو 2017 - 5:36 م | آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 5:36 م
- غرفة الشركات تعلن آلية سداد مبلغ جدية الحجز للمتقدمين للحج السياحى
فتح أعضاء اللجنة العليا للحج السياحة العديد من قنوات الاتصال مع المسئولين فى وزارة السياحة لعقد اجتماع عاجل مع وزير السياحة يحى راشد، لمحاولة رأب الصدع وحل الخلافات التى فجرها أصحاب شركات السياحة بعد إقرار ضوابط الحج السياحى التى اعتبروها ظالمة ومجحفة وتكبدهم خسائر فادحة.


وعلى الرغم من مرور ثلاثة أيام على بدء تسجيل بيانات حجاج السياحة كما حددتها الضوابط التى اعتمدها وزير السياحة واعترض عليها أصحاب الشركات لم تتقدم شركة واحدة لتسجيل بيانات من تقدموا إليها بجوزات السفر لأداء الفريضة هذا العام، ضمن منظومة الحج السياحى التى لديها 36 ألف تأشيرة.

من جانبها قالت رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إيمان سامى: إن معظم أصحاب الشركات لا يفضلون التسجيل المبكر للبيانات وينتظرون دائمًا اللحظات الأخيرة حتى تكون جميع الأمور قد اتضحت حول البنود الخلافية بالضوابط.

أضافت أنها وباقى أعضاء اللجنة العليا للحج السياحى فى تواصل مستمر منذ إعلان الضوابط التى اعتمدها وزير السياحة وما نتج عنها من غضب بين أصحاب الشركات بسب الأسعار التى اعتمدها الوزير بهدف تحريك جميع أسعار برامج الحج السياحى دون استشارة أعضاء اللجنة.

ولفتت إلى أنهم سيطلبون عقد لقاء عاجل مع الوزير بهدف تحريك جميع أسعار برامج الحج السياحى «برى واقتصادى و4 و5 نجوم بنسبة 15% على الأقل حتى تتمكن الشركات من تنظيم رحلة الحج بمواصفات سياحية وفى نفس الوقت تحقق هامش ربح محدودًا».

من جانب آخر أعلنت غرفة شركات السياحة عن آلية سداد مبلغ جدية الحجز للمواطنين المتقدمين لأداء فريضة الحج خلال الموسم الجديد 1438 هـ من خلال توجه الشركة لفرع بنك مصر لسداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن بواقع 20 ألف جنيه نقدًا للمستوى 5 نجوم و15 ألفًا لمستوى 4 نجوم و10 آلاف للمستوى الاقتصادى فى الحساب المخصص لقرعة الحج السياحى.

ووفقا للضوابط التى أقرها وزير السياحة سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين فى القرعة الإلكترونية للشركات، أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم الفوز سيتم رد الأموال الخاصة بهم إلى الشركة «رأس التضامن» فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة.

 




شارك بتعليقك