الأربعاء 22 نوفمبر 2017 4:56 م القاهرة القاهرة 21.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«تايمز»: أردوغان مصاب بجنون العظمة


نشر فى : الإثنين 17 يوليو 2017 - 8:37 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 8:37 م

علقت صحيفة «تايمز» البريطانية فى تقرير لها اليوم، على سلوك الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، منذ محاولة الانقلاب العسكرى الفاشل قبل عام، بأنه يسيطر عليه جنون العظمة.

وقالت الصحيفة إن «سلوك أردوغان الذى يكاد يسيطر عليه جنون العظمة أضر بسمعته على الرغم من كتلة مؤيديه العريضة»، موضحة أن «تصرفاته أغضبت الولايات المتحدة بمهاجمته جماعات كردية تقاتل ضد تنظيم «داعش»، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الصحيفة أن أفعاله الطائشة أثارت قلق حلف شمال الأطلسى (الناتو)، مثل قصف مقاتلة روسية، وما أعقب ذلك من تغيير فى التوجه صوب التحالف مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وتحديه للسعودية أخيرا بسبب الحظر الذى تفرضه على قطر».

وتابعت: «أردوغان أهان أيضا كل قيادى أوروبى سيحتاج إليه إذا كان لا يزال لتركيا فرصة فى الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبى»، مشيرة إلى أنه «نعت رئيسى حكومتى ألمانيا وهولندا بـ«النازيين».

وفى المقابل، أكدت الصحيفة أن «تركيا لا تزال حليف غربى مهم وعضو جوهرى فى الناتو وقوة اقتصادية مهمة»، مضيفة أنها «قامت بدور محورى فى الانتصار على التطرف والحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا».

ورأت الصحيفة أن «الصعوبة التى يواجهها قادة الحكومات الغربية تتمثل فى أنهم مضطرون للتعامل مع رجل يرى نفسه سلطانا وليس قياديا سياسيا حديثا».




شارك بتعليقك