الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 11:16 م القاهرة القاهرة 17°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«الأهرام الكندية» تفتتح المعرض السنوي لقسم الهندسة الكهربية

هاني النقراشي
نشر فى : الأربعاء 17 مايو 2017 - 2:33 م | آخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 2:33 م

افتتح رئيس جامعة الأهرام الكندية، د. فاروق إسماعيل، الأربعاء، المعرض السنوي لقسم الهندسة الكهربية، وذلك بحضور د. عادل عبد السلام، عميد كلية الهندسة، وتحت إشراف د. أحمد الشافعي، رئيس قسم الهندسة الكهربية.

وعرض الطلاب المشاركون المشروعات التي تم تنفيذها خلال العام الدراسي وعلى رأسها، جهاز تأمين وحماية للمنازل ضد الإقتحام، وأخطار الحريق ويتم التحكم في الجهاز عن طريق شبكة التليفون المحمول، وأيضا مشروع تجنب الإصطدام لمتحدي الإعاقة، حيث يصدر الجهاز تنبيه للشخص المستخدم عند ظهور أي عائق في طريق تحركه، ويختلف شكل التنبيه بإختلاف بعد العائق عن الشخص المستخدم، وأيضا جهاز إلكتروني يساعد متحدي الإعاقة من الصم و البكم في الإحساس بالأصوات عن طريق تحويل إشارة الصوت إلي إشارة ضوئية وغير ذلك من المشروعات الهادفة إلى خدمة المجتمع بشكل أساسي.

وخلال فعاليات المعرض، تم عقد ثلاث مسابقات علمية بين الطلاب المشاركون من المستويات الدراسية المختلفة شجعت هذه المسابقات الطلاب على التنافسية في تشغيل العديد من تطبيقات الروبوتات التي تعمل عن طريق المتحكمات الدقيقة.

واستهدفت المسابقة الأولي هدفت إلى تشغيل روبوت للعمل على خط إنتاج ذو مسار محدد أما المسابقة الثانية فهدفت إلى تشغيل روبوت والتحكم به عن طريق التواصل بشبكة البلوتوث المتاحة من خلال جهاز التليفون المحمول، وأخيرا المسابقة الثالثة، والتي هدفت لتشغيل روبوت متعدد الأزرع للعزف على البيانو من خلال التحكم في الروبوت للفوز بلعبة إلكترونية مشهورة Piano Tiles II.

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بالتقدم الملحوظ والمستمر في المستوى الأكاديمي والعملي للطلاب وحرصهم الدائم على تطبيق العلم النافع في خدمة مجتمعهم، مشيرًا إلى استمرار دعمه الشديد والدائم لهذا النوع من التعليم الهادف.




شارك بتعليقك