الإثنين 28 مايو 2018 10:00 ص القاهرة القاهرة 28.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

ممثل «تنظيم الاتصالات»: نتجه للمدن الذكية بما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين

كتب - أحمد عويس:
نشر فى : الأربعاء 16 مايو 2018 - 4:13 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 4:13 م

عقدت لجنة الاتصالات في مجلس النواب اجتماعا مصغرا لمناقشة تحول شكل موازنات عدة قطاعات خاصة بالاتصالات، إلى البرامج والأداء، وقد ترأس الاجتماع النائب نضال السعيد، في حضور ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات السيد عزوز.

وأكد عزوز خلال اجتماع اللجنة أن مجهود عال يقوم به الجهاز للوصول إلى المؤشرات المطلوبة من حيث توفير الخدمات التقنية في جميع مناطق الجمهورية، مؤكدا أن نسبة النجاح في تغطية متطلبات المواطنين وصلت إلى 70%.

وسرد عزوز مجهودات تغطية المحافظات بشبكة 4G، مؤكدا أن التغطية أمتدت إلى العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة البالغ عددها 7 حتى الآن، متعهدا بأن يبذل الجهاز قصارى جهده للتحول الأمثل إلى موازنة البرامج والأداء، بما ينعكس على مؤشرات أدائها.

وأوضح عزوز أنه تم الإنتهاء من استيفاء شبكات 2G و3G بنسبة 100% بكامل أنحاء البلاد، وأن الخطوة القادمة وهي شبكة 5G، وأنه حال تم البدء في خطوات تجريبية ستشهد العاصمة الإدارية الجديدة أول محطات التشغيل، وأن مراحل الشبكة الرابعة آخذه في الاكتمال.

وشدد عزوز الذي يشغل منصب نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن هناك مساعي لتدشين "مدن ذكية" في مصر، تعتمد بشكل كبير على الميكنة واستخدام التقنيات، وتوظيف خدمات الإنترنت، وأن الأنظمة الحديثة في تلك المدن ستنعكس إيجابا على حياة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك