الإثنين 22 أكتوبر 2018 4:38 ص القاهرة القاهرة 24.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

تكليف «الجامعة العربية» بإعداد خطة للتعامل مع القرارات الأمريكية تجاه القدس

كتبت - سنية محمود:
نشر فى : الأربعاء 16 مايو 2018 - 4:05 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 4:05 م

كشف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، عن وجود تكليف من مجلس الجامعة العربية للأمانة العامة للجامعة، بإعداد خطة تحرك عربية للتعامل مع القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده، اليوم الأربعاء، مع السفير السعودي لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية أسامة نقلي، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، في ختام أعمال مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين.

وقال السفير حسام زكي، إن الاجتماع ناقش مشروع قرار سيعرض على وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ غدا الخميس، يتضمن الموقف العربي من القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف «زكي»، أن هذا القرار سيمثل أقصى المواقف السياسية التي يمكن أن يتخذها مجلس الجامعة العربية في دعمه للصمود الفلسطيني ورفضه للقرار الأمريكي. وأوضح أن القرار سيعكس موقفا عربيا قويا عبر عن القمة العربية الأخيرة في الظهران بالمملكة العربية السعودية، ويأخذ مرحلة متطورة في دعم الفلسطينيين ونضالهم وصمودهم.

وكان سفير السعودية ومندوبها الدائم لدي الجامعة العربية أسامة النقلي، افتتح أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم، بصفة أن بلاده الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية.

وقال السفير أسامة نقلي، إن الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الذي جاء بناء على طلب دولة فلسطين لمواجهة القرار غير القانوني وغير الشرعي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف، خاصة بعد إعلانها السابق الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والذي يعتبر تحركا أمريكيا مخالفا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح -في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمندوبين اليوم- أن الاجتماع سيكون تحضيرا لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده غدا الخميس بناء على طلب من المملكة العربية السعودية؛ لمناقشة كافة الأوضاع والمستجدات في ضوء القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وذلك بعد إعلانها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك