الإثنين 16 يوليو 2018 10:30 م القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

وزير التعليم: يجب إلغاء كلمة ثانوية عامة من القاموس

وزير التعليم: يجب إلغاء كلمة ثانوية عامة من القاموس
وزير التعليم: يجب إلغاء كلمة ثانوية عامة من القاموس
كتبت - منى زيدان:
نشر فى : الإثنين 16 أبريل 2018 - 2:21 م | آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 2:21 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن كلمة ثانوية عامة ليس لها معنى على أرض الواقع، مطالبًا بإلغاء كلمة الثانوية العامة من القاموس.

وأكد «شوقي»، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا بصندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية، أن امتحان إتمام الشهادة الثانوية سيكون من خلال بنك معرفة في إحدى الجهات السيادية، وعندما تطلب أي مدرسة امتحان يتم إرسال الامتحان لها، مشيرًا إلى أنه سيتم إلغاء التدخل البشري في الامتحان، حيث سيتم التصحيح الإلكتروني للإجابات التي سيتم إرسالها لجهة التصحيح.

وأضاف «شوقي»، أنه من الأفضل أن يتم إلغاء التنسيق في الجامعات ولكن هذا الأمر يعود لوزارة التعليم العالي، وطالما لم تعلن عن أي تغيير فان التنسيق كما هو.

وأوضح، أن الطالب في الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي سيؤدي الامتحانات على مستوى المدرسة، وستكون امتحانات مختلفة وعادلة لتحقيق المساواة بين الطلاب، مشيرًا إلى أن الطالب أمامه 12 فرصة يخوض فيها الامتحانات، وسيتم أخذ أفضل 6 امتحانات له واحتسابها، لافتًا إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي العام المقبل سيحسب لهم 4 امتحانات فقط بدلًا من 6.

ولفت إلى، أن تنفيذ المشروع يحتاج 60 يومًا فقط، متابعًا «أعطونا فرصة نحدد أوجه صرف الفلوس»، مشيرًا إلى أن بعض الدول الصديقة تحاول مساعدتنا والقيادة السياسية تدعم موقف الوزارة، ومنظمة «اليونسيف» تدعم مشروعات إصلاح التعليم المصري ولكن بأموال أقل من قيمة قرض صندوق البنك الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك