الأربعاء 22 نوفمبر 2017 5:01 م القاهرة القاهرة 21°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

بالفيديو.. أسامة كمال: من يوافق على قتل شرطي إما إرهابي أو مختل عقليا

الإعلامي أسامة كمال
الإعلامي أسامة كمال
كتبت - إيفون مدحت:
نشر فى : السبت 15 يوليو 2017 - 10:39 ص | آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 10:39 ص


قال الإعلامي أسامة كمال، إن الدور الأساسي للشرطة هو حماية المواطنين، ومطلوب من أفرادها أن يكونوا على درجة عالية من اليقظة.

وأشار «كمال»، خلال برنامجه «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء أمس الجمعة، إلى انزعاج المواطنين من استهداف قوى الإرهاب لأفراد الشرطة أكثر من المدنيين؛ موضحًا أن دور الشرطة هو حماية المدنيين، وأن تعرضها للاستهداف من دون إبداء أي رد فعل، أمرًا يثير القلق.

وأضاف أن الشكل الذي ظهر في الفيديو المسرب لحادث استهداف سيارة شرطة في البدرشين، يوضح أن الإرهابيين الثلاثة الذين هاجموا الشرطة مدربين بشكل جيد جدًا، وأن هناك خطة محكمة لتنفيذ العملية لأنهم يعرفون خط سير سيارة الشرطة، وليسوا موجودين في المكان بالصدفة.

وأكد أن المشهد بشكل عام يؤكد أن هناك خللًا ليس فقط أمني إنما خللًا نفسيًا أيضًا؛ نظرًا أن هؤلاء الإرهابيين خرجوا بسلاح آلي من منطقة يعيش بها أهالي لتنفيذ عملية إرهابية، ثم عادوا مرة أخرى وسط نفس الأهالي دون أن يكون هناك رفض شعبي من سكان المنطقة التي يعيشون فيها.

وتابع أن أي مواطن يوافق على قتل الشرطة، إما أنه إرهابي أو محب للإرهابيين، أو يعاني من خلل نفسي أو عقلي. 

يأتي ذلك على خلفية استشهاد 5 أفراد من الشرطة، صباح أمس الجمعة، في هجوم مسلح لـ3 ملثمين كانوا يستقلون دراجة بخارية وأطلقوا الرصاص على كمين بالبدرشين.

 




شارك بتعليقك