الإثنين 18 يونيو 2018 12:04 ص القاهرة القاهرة 28.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

مدينة زويل تحتفل بافتتاح مركز دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا «TICO»

كتب- هاني النقراشي
نشر فى : الخميس 15 فبراير 2018 - 4:39 م | آخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 4:39 م

-«صدقي»: المدينة بدأت تنفيذ رؤية الراحل أحمد زويل وهي مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث


قال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا شريف صدقي، إن المدينة بدأت تنفيذ رؤية الراحل الدكتور أحمد زويل، عند بناء المدينة، وهي مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث من خلال البرامج الأكاديمية الفريدة وربطها بالمجالات البحثية التطبيقية التى تساعد على مواجهة التحديات الاستراتيجية محليا وإقليميا ودوليا.

 

وأضاف "صدقي"، خلال احتفالية افتتاح مركز دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا TICO، اليوم الخميس، بمقر المدينة بحي الأشجار، أن خطوة إنشاء المركز بتمويل من أكاديمية البحث العلمي، هو استكمال لمنظومة مساندة الدولة للمدينة، موضحًا أن المركز يعد رقم 44 بين المراكز التي أنشأتها أكاديمية البحث العلمي بالجامعات والمراكز البحثية.

 

وأوضخ أنه آن الآوان لتفعيل المرحلة التطبيقية التي تساعد في تحقيق نقلة علمية وصناعية في مصر، موضحًا أن ما يميز مكتب التايكو في مدينة زويل عن باقي الجامعات في مصر، هو تماشي أهداف المدينة مع أهداف مكتب التايكو.

 

وأضاف أن هناك بحوث وبراءات اختراع الدولية تم تأسيسها على أحدث أساليب البحث العلمي وتسويق هذه البحوث، بجانب وجُود سياسة ملكية فكرية خاصة بالمدينة تضمن كل حقوق الباحثين ومدينة زويل ونسب توزيع الأرباح، في حالة ترخيص التكنولوجيات الخاصة بمراكز الأبحاث، فضلا عن التعاون مع الجامعات المرموقة عالميا ما يجعل البحوث العلمية في مسارتها الصحيحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك