السبت 22 سبتمبر 2018 12:07 م القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

بالفيديو.. الغزارة التهديفية أبرز ملامح الجولة السادسة من الدوري الممتاز

تصوير: أحمد عبدالجواد
تصوير: أحمد عبدالجواد
محمد عبد المحسن
نشر فى : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:27 م | آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 5:23 م

 أٌسدل الستار على الجولة السادسة، من الدوري الممتاز بمواجهة الزمالك وطلائع الجيش، مساء أمس الخميس والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة أحرزها مدافع الفريق محمود علاء.

وشهدت الجولة إقامة 8 مباريات في ظل تأجيل مواجهة الأهلي أمام الداخلية، بسبب مشاركة الفريق الأحمر في دوري أبطال إفريقيا، حيث يلتقي في السادسة مساء اليوم مع حوريا كوناكري، بطل غينيا في الدور ربع النهائي. (طالع التفاصيل)

وانتهت ست مباريات من الجولة بفوز أحد الفريقين، منها فوز وحيد للضيوف سجله مصر المقاصة أمام وادي دجلة، و5 انتصارات لأصحاب الأرض، بينما شهدت مباراتان فقط التعادل، في حين كانت نتيجة 3 – 2  الأكثر تكرارًا، حيث تحققا في ثلاث مباريات.

على الرغم من أن الجولة لم تستكمل بعد، إلا أنها الأكثر غزارة تهديفية، حيث شهدت تسجيل 29 هدفًا، بواقع 3.6 هدف في المباراة الواحدة، فيما كانت مباراة المصري مع النجوم هي الأكثر تهديفًا بـ 8 أهداف، تليها مواجهة الإسماعيلي وإنبي بـ5 أهداف.

 

وتناوب على تسجيل الأهداف في هذه الجولة 24 لاعبًا، منهم أحد عشر لاعبًا سجلوا أسمائهم  لأول مرة في قائمة الهدافين لهذا الموسم، بينما سجل الثلاثي محمود حليمو لاعب النجوم، أحمد رمضان بيكهام لاعب وادي دجلة وكريستوفر ماندوجا لأول مرة فى تاريخ المسابقة.

المدافع الهداف، محمود علاء، صاحب «هاتريك» الزمالك في شباك الطلائع، تصدر قائمة هدافي الجولة برصيد 3 أهداف، يليه كلٍ من صلاح أمين لاعب النجوم، أحمد على كامل مهاجم المقاولون، كريستوفر ماندوجا لاعب الإسماعيلي برصيد هدفين.

وفي الوقت الذي شهد الشوط الأول تسجيل 11 هدافًا،  شهد الشوط الثاني تسجيل 18 هدفًا، فيما سجل أصحاب الملعب ثمانية عشر هدفًا، بينما سجل الضيوف أحد عشر هدفًا.

وتمكن اللاعبون المحترفون من تسجيل 5 أهداف، أحرز منها كريستوفر ماندوجا هدفين، وهدف وحيد لكل من كينو، فييرا وريتشارد بافورد.

فيما حقق محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، "الكلين شيت" الوحيد في هذه الجولة، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في مباراة الفريق أمام طلائع الجيش. (طالع التفاصيل)

وشهدت الجولة احتساب ركلتي جزاء، سجلهما عمرو موسى لصالح المصري في شباك النجوم، ومصطفى جمال لاعب الحدود في مرمى الاتحاد السكندري.

فيما شهدت الجولة أيضًا تسجيل كلٍ من أحمد على كامل وصلاح أمين الهدف رقم 59 خلال تاريخ مشاركاتهم في الدوري، بينما سجل خالد قمر هدفه الـ43، ووصل محمد رجب إلى الرقم 28، ومحمود قاعود إلى الرقم 27، ومحمود علاء إلى الرقم 22.

أشهر الحكام في هذه الجولة 21 بطاقة صفراء، وبطاقتين فقط حمراويتين لكلٍ من أحمد مجدي لاعب الاتحاد، وخالد عبدالرازق لاعب النجوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك