السبت 18 نوفمبر 2017 10:32 ص القاهرة القاهرة 21.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

مميش: عائدات قناة السويس زادت.. وعجلة النجاح بدأت في التحرك

 الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش
إيفون مدحت
نشر فى : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 3:56 ص | آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 3:56 ص
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية بالقناة، إنه تم توقيع 5 اتفاقيات مع الشركة الألمانية والمطور الصناعي ببورسعيد لإنشاء 5 مصانع العام المقبل، مؤكدًا أن ما تم التوقيع عليه أمس 5 عقود وليس مذكرات تفاهم.

وأوضح «مميش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الأربعاء، أنه تم تقديم عرضًا لما يقرب من 100 شركة عالمية، للعمل بالمنطقة الحرة وفرص نجاح الاستثمارات بها، فضلًا عن استعراض قانون الاستثمار الجديد لهم، الذي يعمل على تأمين كل مخاطر الاستثمار في المنطقة، من أجل تشجيع المستثمرين على البدء في أعمالهم.

وأضاف أن الشركات التي تم التعاقد معها، ستأتي إلى مصر الأسبوع المقبل، لرؤية الموقع واستكشاف منابع الاستثمار به، والتأكد منها، والتأكيد على توافر البنية التحتية.

وتابع أن عجلة النجاح بدأت في التحرك فيما يتعلق بقناة السويس، خاصة بعد أن تم وضع مصر على طريق الحرير، حيث إن معدلات مرور السفن تزداد كل يوم عن الذي يسبقه وكذلك العائدات، مشيرًا إلى ازدياد القدرة الاستيعابية لمرور السفن العملاقة.

وصرح أنه سيزور دبي الأربعاء المقبل، لوضع الأطار العام للاتفاقية التأسيسية مع موانئ دبي، من ثم يتم عرضها على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن يتم توقيع الاتفاقية في الأول من أكتوبر.

يُذكر أن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، قد قع، أمس الأربعاء، 5 اتفاقيات مع الشركة البافارية الألمانية والمطور الصناعي في شرق بورسعيد، لإنشاء 5 مصانع في المنطقة الصناعية مع حلول العام المقبل.



شارك بتعليقك