الأربعاء 22 أغسطس 2018 8:05 ص القاهرة القاهرة 27.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

عمرو نصار وزيرا للتجارة بعد مشوار طويل في الشركات العالمية


نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 5:28 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 5:28 م

• طور أداء وكيل مرسيدس وتعاون مع شركات سوني وجنرال اليكتريك واكسون موبيل
• يحمل درجتان جامعيتان في الهندسة والقانون ودراسات واسعة في التسويق


أقسم عمرو نصار، اليوم الخميس، اليمن الدستورية وزيرا للتجارة والصناعة في حكومة مصطفى مدبولي، بعد مشوار طويل في شركات قطاع خاص دولية.

وكان نصار الذي يحمل درجتان جامعيتان في الهندسة 1985 والقانون 1990 ومجموعة واسعة من الدراسات في التسويق والإدارة ، يشغل منصب مسؤول تطوير الأعمال والصورة العامة في شركة صناعة المركبات التجارية MCV والتي تمتلك حقوق العلامة التجارية للألمانية العملاقة "مرسيدس بنز" للمركبات التجارية، ومنذ توليه منصبه اتسع نطاق خدمة الشركة ليشمل دول في أوروبا ، والخليج ، وأمريكا اللاتينية ، وجنوب أفريقيا ، بجانب الجزائر والسودان.

وسبق لنصار العمل مستشارا لتطوير الأعمال في شركات "سوني" و"جنرال اليكتريك" و"اكسون موبيل"، كما شغل منصب عضو مجلس ادارة مجلس معلومات سوق السيارات المصرى "أميك" ، وعمل نائبا لرئيس منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا للاتحاد العالمي للمواصلات العامه خلال الفترة من 2008-2014.

وشارك نصار في الجمعية المصرية للسلامة على الطرق كأحد أعضاء اللجنة التنفيذية منذ عام 2006 وحتى تاريخه، كما عين نصار في يناير 2012 حتي الان نائبا لرئيس مجلس تصدير السلع الهندسية وهو المجلس الاستشاري لوزير التجارة الخارجية والصناعة الذي يهدف إلى تنمية الصادرات المصرية في قطاع المنتجات الهندسية.

وتنتظر وزير التجارة و الصناعة الجديد عدد من الملفات، منها استراتيجية السيارات ومتابعة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية والتى وقعت عقودها خلال مايو الماضي، وتشديد الرقابة على الواردات الأجنبية، إضافة إلى تعميق التصنيع المحلي ومضاعفة الصادرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك