السبت 23 يونيو 2018 6:13 م القاهرة القاهرة 33.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

نقيب الصحفيين: التغيير الوزاري به مفاجآت كبيرة.. و3 تحديات أمام الحكومة الجديدة

عبد المحسن سلامة<br/>
عبد المحسن سلامة
كتب- أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 3:09 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 3:09 م

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن التغييرات في التشكيل الحكومي الجديد، واسع وجذري وبه قدر كبير من المفاجئة بعد تغيير وزارات مهمة وسيادية وحساسة.

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «أون لايف»، اليوم الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يبدأ ولايته الثانية برؤية واضحة خاصة بسرعة إنهاء الملفات العالقة وتفعيل الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى ما يتعلق بالوزارات الخدمات والرؤية المستقبلية لها.

وتابع: «التغيير ليس من أجل التغيير، ورحيل الوزير لا يعني أن أداءه كان سيئًا ولكنه أدى دورًا في وقت وظروف معينة ويأتي شخض آخر ليستكمل المسيرة».

وأشار نقيب الصحفيين إلى وجود 3 تحديات أساسية أمام الحكومة الجديد والرئيس «السيسي»، هي استئصال الإرهاب من كافة أقاليم مصر واستكمال ما تم إنجازه في الولاية الأولى والخاصة بالمشروعات القومية الكبرى، وبناء الإنسان المصري، مضيفًا أن الملف الأخير هو أحد أخطر الملفات وأهمهم على الإطلاق، لأنه لا حضارة أو تنمية دون وجود إنسان مصري متحضر قادر على استيعاب متطلبات العصر الحديث.

يذكر أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وشهدت تغييرات كبيرة على رأسها وزارات الدفاع والداخلية والمالية والاتصالات والتجارة والصناعة والشباب والرياضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك