الثلاثاء 19 يونيو 2018 8:23 ص القاهرة القاهرة 30.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

الدب الروسي في مواجهة الأخضر السعودي .. اليوم

روسيا تبحث عن الانطلاقة القوية في أول مباراة.. والسعودية تأمل في تكرار سيناريو «1994»

الشروق
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 12:19 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 12:38 م

تتجه اليوم أنظار عشاق كرة القدم في العالم نحو ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو ، لمتابعة انطلاق النسخة الـ21 لبطولة كأس العالم - الأهم كروياً على الإطلاق - حيث يلتقي المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور مع المنتخب السعودي في تمام الخامسة مساءً ، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة والتي تضم منتخبات مصر وأروجواي.

وتعد مواجهة اليوم هي الثانية بين المنتخبين حيث سبق وأن التقيا من قبل عام 1993 في مباراة ودية وانتهت بفوز المنتخب السعودي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

الحكم الأرجنتيني نستور بيتانا سينال شرف خوض اللقاء الإفتتاحي للمونديال ، وسيساعده مواطناه خوان بابلو بياتي وهيرنان مايدانا إلى جانب البرازيلي ساندرو ريتشي كحكم رابع ، فيما سيتكون فريق حكام الفيديو من أربعة حكام وهم الإيطالي ماسيميليانو إيراتي ، والأرجنتيني ماورو فيجليانو ، والتشيلي كارلوس أستروزا ، والإيطالي دانييلي أورساتو.

ويملك المنتخب الروسي فرصة كبيرة في التأهل لدور الـ 16 في كأس العالم ، لأول مرة منذ أكثر من 30 عاماً حيث عمل المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف لإعادة بناء الفريق ، وتقوية الدفاع تحديدا بعد سلسلة من الإصابات الخطيرة التي لحقت بالمنتخب ، لعدد من أكثر اللاعبين أصحاب الخبرة.

وفي المقابل تعتمد السعودية على قاعدة من اللاعبين المحليين ، ويأمل الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لتحقيق المفاجأة والفوز على صاحب الأرض والجمهور ، وأيضا الذهاب بعيدا في هذه البطولة ، وتكرار التألق في نسخة 1994 والوصول إلى دور الـ16 للبطولة.

وتعد مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم هي الخامسة فى تاريخه ، بعدما حل فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثانية فى التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال .

وتشهد هذه النسخة من كأس العالم استخدام تقنية حكم الفيديو للمرة الأولى، بعد موافقة "فيفا"على تطبيقها بالإجماع ، والتي بدأ استخدامها منذ حوالي عامين ، وظهرت في حوالي 1000 مباراة حول العالم خلال الفترة الماضية ، وكانت السبب في تغيير نتائج العديد من المباريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك