الثلاثاء 21 أغسطس 2018 11:37 م القاهرة القاهرة 28.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

اللجنة المعنية بمسار العائلة المقدسة تجتمع لدراسة أهم المواقع الأثرية التي مرت بها

كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 4:17 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 4:17 م

رحب خالد العناني وزير الآثار، بأعضاء اللجنة المعنية بمسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك في اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها برئاسة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.

وأكد «العناني»، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أهمية دور اللجنة في إعداد الدراسات الخاصة بالمواقع الأثرية الموجودة على مسار رحلة العائلة المقدسة، لوضع المسار على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو، لافتا إلى ضرورة التعاون مع جميع الجهات المعنية بالدولة لسرعة الانتهاء من إعداد الملف تمهيدا لرفعة على قائمة اليونسكو.

وحضر اجتماع اللجنة جمال محمد مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، إسحاق إبراهيم عجبان ممثل الكنيسة القبطية، والمهندس عادل الجندي المنسق العام لوحدة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، والأب ميلاد شحاتة مدير المكز الثقافي الفرنسيسكاني، والدكتورة شذى إسماعيل أستاذ الآثار القبطية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

وقال المشرف على مكتب الوزير وعضو اللجنة علي أحمد، إن الاجتماع ناقش في أولى جلساته أهم محاور ومهام اللجنة لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، وأهمية الاستفادة من كافة الدراسات العلمية والجهود المبذولة طوال الفترات السابقة لتوثيق مسار الرحلة.

وأضاف «أحمد»، أن اللجنة قد قررت وضع برنامج زمني للانتهاء من إعداد الدراسات اللازمة ورفع مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو في نهاية عام 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك