الثلاثاء 21 أغسطس 2018 11:39 م القاهرة القاهرة 28.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

رئيس الثانوية العامة: تصحيح عينة اللغة الإنجليزية مُطمئن

كتبت- نيفين أشرف
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 11:31 ص | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 11:44 ص

- كثير من الطلاب الحكومية حصلوا على الدرجة النهائية
قال رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية للثانوية العامة مطمئن جدا، وكثير من الطلاب حصلوا على الدرجة النهائية ومنهم من فقد نصف درجة ودرجة فقط، مضيفا أن تصحيح العينة العشوائية شمل كراسات إجابات لطلاب المدارس الحكومية فقط.

وأضاف «حجازي»، لـ«الشروق»، أنه قرر استبعاد كراسات الإجابة الخاصة بطلاب مدارس اللغات الخاصة والمدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات من تصحيح العينة العشوائية، وذلك لأن مستوى هؤلاء الطلاب أقوى في اللغة الإنجليزية من المدارس الحكومية، وبالتالي فكان لا بد من التأكد من صحة شكوى الطلاب من خلال فحص كراسات طلاب المدارس الحكومية فقط أولا، وخاصة وإنهم أصحاب الفئة الأكبر من الطلاب، مؤكدا أنه بهذا القرار سيتم الحصول على مؤشرات حقيقية وغير مضللة.

وذكر أنه في حالة وصول نسبة النجاح لأكثر من 75% في العينة العشوائية، لن يكون هناك مشكلة في الامتحان ولن يتم تعديل نموذج الإجابة أو توزيع أي من درجات الامتحان، قائلا إنه من الطبيعي أن تصدر شكاوى من أي امتحان، خاصة وأن بعض أسئلة الامتحان مخصصة للمستويات العليا من التفكير، متابعا: «نحن نتخذ أي قرار بشكل علمي وتربوي ومصلحة الطلاب في المقام الأول».

وأكد أنه تفقد عددا من الكنترولات، وتم التشديد على الدقة اللازمة أثناء أعمال التقدير والاهتمام بعملية تجميع الجزئيات لضمان حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرا إلى توقف أعمال التصحيح ورصد الدرجات بدءا من غدا الجمعة، بسبب إجازة العيد، على أن تواصل الكنترولات عملها الثلاثاء المقبل.

وذكر أن الكنترولات ستكون تحت حراسة مشددة من قبل قوات الشرطة والجيش طوال فترة إجازة العيد، حفاظا على كراسات الإجابة، قائلا إن ذلك أمر متبع منذ بداية الامتحانات، ولكن ستتم زيادة الحراسة خلال فترة الإجازة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك