الأربعاء 17 أكتوبر 2018 2:10 ص القاهرة القاهرة 22.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

وزير التعليم: شبكات داخلية في المدارس لتصفح المحتوى الرقمي للثانوية الجديدة

طارق شوقي- وزير التربية والتعليم
طارق شوقي- وزير التربية والتعليم
كتبت- منى زيدان
نشر فى : الإثنين 14 مايو 2018 - 1:06 م | آخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 2:15 م

- الامتحان سيُجرى على التابلت بدون الحاجة للإنترنت
- تابلت الثانوية يعمل لمدة 10 ساعات متواصلة ولن يحتاج الطالب لشحنه
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نظام التعليم الثانوي الجديد سيعتمد على شبكات داخلية داخل المدارس؛ لتصفح المحتوى الرقمي الموجود على التابلت، لافتا إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات على التابلت بدون الاعتماد على الإنترنت.

وأضاف «شوقي»، في تصريحات له اليوم، أن: «الشبكات الداخلية لا تعتمد على شبكات الإنترنت أو المحمول، وبالتالي سنضمن أن يكون الأداء نفسه في جميع المدارس في المدينة والقرية على حد سواء»، منوها إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف أجهزة الدولة بإتمام البنية التحتية في التعليم، ولا توجد حاجة لفكرة شحن التابلت؛ لأن بطاريته تتحمل العمل لمدة 10 ساعات متواصلة، وبالتالي فإن الطالب لن يضطر إلى شحنه داخل المدرسة.

وذكر أن وزارة التعليم تتعاون مع وزارة الاتصالات والقوات المسلحة لإتمام هذا الأمر بشكل احترافي بمتابعة من رئيس الجمهورية، وبالتالي لا يمكن القلق بشأن الشحن أو الشبكات في ظل هذا العمل الجماعي المؤسسي.

وعن المدارس الخاصة، قال وزير التعليم، إن الوزارة قاربت على الانتهاء من القرار الوزاري الجديد المنظم لعمل المدارس الخاصة والدولية، وسيحل هذا القرار معظم مشكلات الخاصة بهذا النوع من المدارس.

يُذكر أن نظام الثانوية الجديد يطبق العام المقبل على طلاب الصف الأول الثانوي ويبلغ عددهم 700 ألف طالب، ويقوم النظام الجديد على الدراسة من خلال التابلت الذي ستسلمه الوزارة لطلاب هذه المرحلة، والمعلمين ومديري المدارس والمديريات، حيث ستوفر وزارة التربية والتعليم حوالي مليون تابلت بداية من العام المقبل، والذي سيتسلمه الطالب كهدية مجانية من الوزارة بدون أية تكاليف عليه.

ويقوم نظام الامتحانات في الثانوية الجديدة على الامتحان من خلال التابلت، حيث يمتحن الطالب بنظام الكتاب المفتوح؛ لأنه يسمح للطالب بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي، بينما لا يوجد هناك إجابات نموذجية يكتبها الطالب، بل الإجابة ستكون من خلال المعلومات التي اكتسبها الطالب من بنك المعرفة ومن الإنترنت.

ومن ناحية أخرى، يتسلم غدا الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة أرقام الجلوس الخاص بهم، بعد أن انتهت لجان النظام والمراقبة من إعداد أرقام الجلوس وحصر طلاب الثانوية العامة، تمهيدا لعقد الامتحانات في 3 يونيو المقبل وتستمر حتى 1 يوليو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك