الأحد 21 يناير 2018 8:32 م القاهرة القاهرة 17.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«الري»: 10 مواقع لمراقبة منسوب المياه بالترع و2 لمتابعة نوعيتها بالمصارف

كتب - محمد علاء:
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 2:32 م | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 2:32 م

انتهت وزارة الموارد المائية والري، ممثَّلة في الإدارة المركزية لنظم الرصد والاتصالات «التليمتري»، من إنشاء 10 مواقع جديدة لمراقبة مناسيب المياه في شبكة الري على مستوى الجمهورية، بقيمة 750 ألف جنيه.

وقال رئيس الإدارة المركزية للتليمتري، أيمن السيد إبراهيم، إن الإدارة أنشأت 20 موقعًا لرصد البيانات المناخية بالتعاون مع قطاع التخطيط في الوزارة، بالإضافة إلى موقعين آخرين لرصد نوعية المياه بالمصارف.

كما أشار إبراهيم إلى استمرار الإدارة في متابعة الأعمال الخاصة بمنظومة الاسكادا (آلية للمراقبة وجمع البيانات)، المقامة على ترعة الشيخ زايد بتوشكى؛ تمهيدًا لاستلامها وتشغيلها بالتعاون مع قطاع التوسع الأفقي والمشروعات بوزارة الري، إلى جانب التعاون مع قطاع المياه الجوفية لإجراء الدراسة الخاصة بتأهيل الطاقة المتجددة في ضخ المياه من الآبار.

ونوَّه رئيس إدارة «التليمتري» بوزارة الري إلى أن العمل جارِ لتنفيذ منظومة لرصد بيانات المياه أمام 12 موقعًا لمآخذ محطات مياه الشرب بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وتابع: «كما تتولى الإدارة متابعة تنفيذ أعمال الدراسة الخاصة بإعادة تأهيل ورفع كفاءة ترعتي نجع حمادي الشرقية والغربية وفروعها والمنشآت الهيدروليكية المقامة عليها، والممولة من الصندوق الكويتي».

وأضاف «إبراهيم» أن إدارته تعكف على تركيب أجهزة مراقبة لأحد الآبار الجوفية بمنطقة المراشدة، في محافظة قنا، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمشروع الإدارة الذكية للمياه.




شارك بتعليقك