الأحد 21 يناير 2018 12:55 ص القاهرة القاهرة 13.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

تغييرات في قمة وقاع الدوري الإماراتي مع نهاية الجولة 12

د ب أ
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 1:33 م | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 1:34 م

حدثت الكثير من التغيرات مع نهاية الجولة الثانية عشر من مباريات دوري الخليج العربي لكرة القدم خاصة في ترتيب القمة وأيضا القاع، حيث اعتلى فريق العين الصدارة وتراجع فريق الظفرة للقاع.

وصعد العين إلى الصدارة برصيد 28 نقطة، على حساب الوصل الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 25 نقطة، بعد احتلال الوحدة للمركز الثاني برصيد 26 نقطة، واحتفظ النصر بالمركز الرابع، متساوياً مع الجزيرة الخامس برصيد 17 نقطة لكل منهما، وخلفهما شباب الأهلي سادساً بـفارق نقطة واحدة، يليه الشارقة برصيد 13 نقطة، متفوقاً على عجمان الذي يتساوى معه في النقاط بأفضلية المواجهات المباشرة، ودبا في المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

وتقدم نادي الإمارات الذي أنهى الدور الأول متذيلاً إلى المركز العاشر بوصوله لعشر نقاط، وجاء حتا في المركز الحادي عشر بتسع نقاط، فيما احتل الظفرة المركز الأخير بثماني نقاط.

وفي هذه الجولة لعبت الأرض ضد أصحابها في كل المواجهات، حيث لم يحقق أي فريق الفوز على أرضه، إذ انتهت أربعة لقاءات بانتصار الفرق الزائرة على المضيفة، وكانت نتيجة التعادل حاضرة في مباراتين، وأحرز اللاعبون 16 هدفاً خلال المباريات الست، وكان الظفرة هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكن من التسجيل، والإمارات الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه.

وافتتح فريقا حتا وشباب الأهلي مواجهات الجولة بالتعادل بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جرى بإستاد حمدان بن راشد، وتقدم خلاله حتا بهدف عن طريق صامويل روزا وحافظ عليه حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يتمكن محمد مرزوق من خطف نقطة لفريقه بتسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل.

واستعاد الإمارات نغمة الانتصارات بفوزه على مضيفه الظفرة بإستاد حمدان بن زايد بهدف وحيد كفل له نقاط المباراة ومكنه من مغادرة القاع، فيما عاد الشارقة بالعلامة الكاملة من استاد نادي شباب الأهلي بالعوير بعد أن كبد مضيفه النصر خسارة قاسية بهدفين مقابل هدف.

وقلب الوحدة الطاولة على مضيفه دبا، ونجح في تحويل خسارته بهدف إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليقفز للمركز الثاني، وبإستاد راشد بن سعيد تعادل فريقا عجمان وضيفه الجزيرة بهدف لكل منهما، وشهدت آخر مواجهات الجولة بين الوصل وضيفه العين إثارة كبيرة، وانتهت بفوز الضيوف بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعتلي العين الصدارة برصيد 28 نقطة، ويتراجع للوصل للمركز الثالث بعد أن تلقى أول خسارة في دوري الموسم الحالي، وأصبح العين الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.

بلغ عدد البطاقات 29 بطاقة، بحسب ما ذكر موقع رابطة دوري المحترفين الاماراتي ، من بينها 27 صفراء، وبطاقتين باللون الأحمر، وشهد لقاء الوصل والعين أعلى نسبة من الإنذارات بلغت عشر بطاقات صفراء وحالتي طرد لكل من مهند العنزي من العين ورونالدو مانديز من الوصل، وخرج فريق وحيد بسجل نظيف من البطاقات هو حتا، واحتسبت خلال الجولة ركلتي جزاء سجل منها المجري جوجاك، والبرازيلي فاندر فييرا هدفين للوحدة والشارقة.

كما أصبحت صدارة الهدافين مناصفة بين البرازيلي فابيو ليما من الوصل والأرجنتيني سباستيان تيجالي من الوحدة ولكل منهما 12 هدفاً، يليهما السنغالي ماكيتي ديوب من شباب الأهلي برصيد تسعة أهداف، والبرازيلي كايو كانيدو من الوصل والسويدي ماركوس بيرج من العين ولكل منهما ثمانية أهداف.




شارك بتعليقك