السبت 21 أبريل 2018 1:55 ص القاهرة القاهرة 23.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

اليوم فى قمة الدورى الانجليزى ..

ليفربول يتحدى مانشستر سيتي في أول مواجهة بعد رحيل كوتينيو

أحمد غنيم
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 10:40 ص | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 10:40 ص

كلوب يؤكد جاهزية محمد صلاح للمباراة.. واللاعب: أنا متشوق لمواجهة جوارديولا

ستكون الأنظار مسلطة فى السادسة مساء اليوم نحو ملعب " آنفيلد"، والذي يحتضن قمة الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستجمع بين ليفربول رابع الدورى الانجليزى ومتصدر الترتيب مانشستر سيتي.
ويسعى ليفربول إلى أن يكون أول فريق إنجليزي يحقق الانتصار على مانشستر سيتي هذا الموسم في كل البطولات، علما أن مانشستر سيتي يحتل صدارة الدوري الممتاز بـ62 نقطة. 
فضلا عن ذلك، يأمل ليفربول تحقيق انتصار معنوي في أول مباراة يخوضها "الريدز" بعد رحيل النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو صوب برشلونة مقابل 160 مليون يورو، إلى جانب أن الانتصار حال حدوثه يؤكد تواجد الفريق بين المراكز الأربعة الأولى في الدوري الممتاز، والمؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 44 نقطة.
ويريد ليفربول الثأر من هزيمة الدور الأول أمام مانشستر سيتي على ملعب "الاتحاد"، حينما تعرض لخسارة مؤلمة بنتيجة (5-0) في لقاء شهد تعرض السنغالي ساديو ماني لحالة طرد.
ويعول الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول كثيرا على الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو، لقيادة الخط الأمامي للفريق بعد رحيل كوتينيو.
وتلقى كلوب دفعة معنوية، بعدما تأكدت مشاركة محمد صلاح في المباراة، وهو الذي غاب عن مواجهتي بيرنلي في الدوري وإيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي بسبب الإصابة.
بدوره، تحدث محمد صلاح عن المباراة المرتقبة ضد مانشستر سيتي في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي، حيث قال: "أنا أفضل هذا النوع من المباريات لأنها تمثل شيئاً مختلفاً بالنسبة للجماهير، نحن وفريق مانشستر سيتي نقدم مستويات جيدة، لذلك ستكون مباراة رائعة وأنا متشوق لذلك".
وأضاف: "أنا متأكد من قدرتنا على تحقيق نتيجة جيدة، إنهم يلعبون بشكل رائع، ولكن بالنسبة لي أنا أفكر فيما يقدمه فريقي، سنرى ما سيحدث يوم الأحد".
وأتم: "أنا أحب اللعب هنا في آنفيلد، اللعب على ملعبنا وسط الأجواء الرائعة، نحن نحاول لعب كل مباراة خارج ملعبنا وكأننا نلعب هنا في آنفيلد، الشيء المهم دائماً هو تحقيق الفوز، ولكننا نشعر بالمزيد من الثقة على ملعبنا بفضل دعم الجماهير، إنها تجعلنا نشعر وكأننا نمتلك 12 لاعباً".
على الجانب الأخر، يسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز لتأكيد تفوقه على بقية الفرق الإنجليزية هذا الموسم، إلى جانب قطع خطوة أخرى نحو الحصول على لقب الدوري الممتاز، خاصة مع اتساع الهوة بينه وبين أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد وتشيلسي وأيضا ليفربول.
وينتظر أن يعتمد الإسباني بيب جوارديولا مدرب المان سيتي على العناصر التي منحته التفوق منذ بداية الموسم، وهنا الحديث عن البلجيكي كيفن دي بروين، والألماني ليروي ساني والإسباني ديفيد سيلفا والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.
ويريد جوارديولا أن ينهي سلسلة سلبية لمانشستر سيتي على ملعب "آنفيلد"، وهي الفشل في تحقيق الانتصار خلال أخر 16 مباراة متتالية ضد ليفربول على ملعب "أنفيلد"، وذلك في كل البطولات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك