الثلاثاء 23 يناير 2018 6:26 ص القاهرة القاهرة 15.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

نعمة توفيق: رفع الوعى بأهمية السياحة لدى المواطنين وإحياء برامج تشجيع الرحلات الداخلية أهم الأولويات

كتب ــ طاهر القطان:
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 11:14 ص | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 11:14 ص

قالت نعمة توفيق رئيسة قطاع السياحة الداخلية الجديد بهيئة تنشيط السياحة إنها ستعمل من خلال فريق العمل الذى يضم 5 إدارات عامة على رفع الوعى بأهمية السياحة لدى المواطنين والعاملين بالمهن الملامسة للنشاط السياحى والمكملة له.

وأضافت فى تصريحات صحفية عقب صدور قرار يحيى راشد وزير السياحة بندبها للعمل رئيسا لقطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة أنه سيتم التوسع فى برامج التوعية السياحية باستخدام جميع الآليات والوسائل التقليدية والمستحدثة مثل اللقاءات والدورات التدريبية لبعض الفئات كسائقى التاكسى بالمطارات والموانئ وباعة الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية بالمناطق السياحية والأثرية.

وأضافت توفيق أنها ستعمل أيضا على إحياء برامج تشجيع السياحة الداخلية مثل «اعرف بلدك واعرف حافظتك واعرف وطنك» وذلك بالتنسيق مع مسئولى المحليات وممثلى الغرف السياحية مع تطوير المبادرات السابقة لحث المواطنين وتشجيعهم على المشاركة فى الرحلات الداخلية بأسعار مناسبة مع ضرورة إيجاد آلية لإعداد احصائيات معبرة عن الحجم الحقيقى للسياحة الداخلية حتى يمكن وضع السياسات الخاصة بتطوير هذا الوضع من السياحة.

كان وزير السياحة قد أصدر قرارا وزاريا رقم 15 لسنة 2018 بندب نعمة توفيق لمنصب رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة اعتبارا من أول فبراير القادم خلفا للدكتور عادل المصرى عقب تكليفه بمهام المستشار السياحى المصرى بباريس.

يذكر أن نعمة توفيق شغلت عددا من المناصب كان آخرها مدير عام للمكاتب الداخلية للإسكندرية والساحل الشمالى ومنسق عام السياحة الاستشفائية والعلاجية بالهيئة، كما سبق أن تولت مدير عام المكتب الفنى لقطاع السياحة الداخلية. كما شغلت منصب مسئول الاعلام بالهيئة لمدة 16 عاما.




شارك بتعليقك