الإثنين 22 أكتوبر 2018 12:27 ص القاهرة القاهرة 26.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

فيديو.. «إفريقية النواب»: مصر تمتلك عدة سيناريوهات للتعامل مع سد النهضة

حاتم باشات رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب
حاتم باشات رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب
إيفون مدحت
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 3:11 ص | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 3:11 ص
قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن رئيس وزراء إثيوبيا سيصل إلى مصر، اليوم الأحد، ليبدأ زيارته الرسمية، وذلك بناء على رغبة أبداها السفير الإثيوبي بالقاهرة، خلال لقائه الأخير بالبرلمانيين.

وأضاف «باشات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام جرايد»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مع الإعلامي مجدي طنطاوي، أمس السبت، «الزيارة كانت مرتقبة في ديسمبر الماضي، وتم تأجيلها ليناير الجاري، ونرجو أن يكون سبب التاجيل أنه يكون كان بيدرس الموقف وآخر تطورات الملف الفني المُعركلة، منذ 6 سنوات».

وأكد: «مجلس النواب لن يقبل بأي تهديد لأمننا المائي، ونحتاج لطمأنة من رئيس الحكومة الإثيوبية على الأوضاع خاصة في ظل القلق الذي يشعر به المصريون من سد النهضة»، متابعًا: «أمل ألا تكون إثيوبيا أداة للحلم الصهيوني في الشرق الأوسط».

وأوضح أن ملف سد النهضة يعاني من المماطلة من الجانب الإثيوبي منذ 6 سنوات، معبرًا عن أماله أن يرسل رئيس وزراء إثيوبيا، رسالة طمأنينة بشأن سد النهضة للشارع المصري ونواب البرلمان من خلال كلمته في هذا الصدد.

وذكر أن مصر تمتلك عدد من السيناريوهات أولها رفع مستوى التفاوض أو الاستعانة ببعض الدول الإفريقية الصديقة للتدخل، كذلك الدول العربية أو اللجوء إلى الاتحاد والبرلمان الإفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك