الأربعاء 22 أغسطس 2018 3:36 ص القاهرة القاهرة 26.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

الوزارات تستنفر استعدادًا لعيد الفطر


نشر فى : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 8:25 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 9:15 م

 

كتب ــ وليد ناجى وأسماء سرور وهانى النقراشى ومحمد علاء وإسلام جابر وميساء فهمى

«الداخلية» تتأهب بخطط لتسيير المرور وشن الحملات على الأسواق ومداهمة البؤر الإجرامية.. و«الصحة» تدفع بـ 2480 سيارة إسعاف مجهزة و10 لانشات ومروحيتين.. ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية.. و«الرى» تعلن تشديد حراسة على المنشآت المائية.. ومواجهة التعديات على النيل.. وغرف طوارئ بشركات المياه.. و«التموين» تضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية
أعلنت العديد من الوزارات وأجهزة الدولة حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال وتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، من خلال تشكيل غرف عمليات مركزية وفرعية، وشن حملات موسعة، إضافة إلى التأكد من توافر كل المستلزمات التموينية والصحية، وتجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال المحتفلين.
واستكملت قطاعات وزارة الداخلية المختلفة استعداداتها على جميع المستويات، حيث أعدت الإدارة العامة للمرور خطة أمنية محكمة لتسيير الحركة المرورية بالطرق السريعة .
وشنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حملات أمنية مكبرة على جميع المحافظات لضبط البؤر الإجرامية التى تنشط خلال الأعياد وتسعى لبيع المخدرات للمواطنين .
وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين حملاتها اليومية المستمرة قبيل العيد على الأسواق المصرية لضبط الأسعار.
وأعلنت وزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية، وإلغاء جميع الإجازات للفريق الطبى، بالإضافة إلى زيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدى الساعة بديوان الوزارة.
وأشارت الوزارة فى بيانها، إلى أن الخطة تشمل الدفع بـ 2480 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكل محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لانشات إسعاف نهرى، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، وتكثيف وجود الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ومراجعة أرصدة أدوية الطوارئ وبنوك الدم.
ووجه وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار، برفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الجامعية، مشددا على ضرورة التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بكل المستشفيات الجامعية.
ووجه وزير الرى بحكومة تسيير الأعمال، محمد عبدالعاطى، أجهزة وقطاعات الوزارة برفع أقصى درجات الاستعداد، واتخاذ الإجراءات الاستباقية لمواجهة أية مشكلات محتملة وكذا اتخاذ التدابير اللازمة للتصدى لأية مخالفات أو تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف، فضلا عن تشديد الحراسات على المنشآت والمرافق المائية.
وذكر رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب ممدوح رسلان أن الشركة رفعت درجة استعدادها إلى القصوى لمجابهة أى مشكلات قد تطرأ فى الشبكات والمحطات خلال إجازة عيد الفطر، مع تشكيل غرف طوارئ بالشركات التابعة لحل أى شكاوى خاصة بظهور طفوحات بالشوارع أو نوعية المياه وجودتها، بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة، ممدوح رسلان.
وقال مصدر مسئول بوزارة التموين: إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين ضخت كميات كبيرة من السلع الغذائية خلال الأيام الماضية استعدادا للعيد، وذلك من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، على أن يتم طرح السلع بمختلف المجمعات الاستهلاكية مثل الأهرام والنيل والإسكندرية، وعدد كبير من المنافذ الثابتة والمتحركة.
وأضاف المصدر،أن المخزون الاستراتيجى من السكر يكفى لمدة تصل إلى 5 أشهر، ومن الزيت لمدة 3 أشهر، مضيفا أنه سيتم تكثيف طرح أنواع وكميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك طوال أيام العيد.
وشنت الهيئة العامة للنقل النهرى، عبدالعظيم محمد، عدة حملات، اليوم الأربعاء، استهدفت تمشيط المجرى الملاحى بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وتأمين المجرى الملاحى والوحدات الملاحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك