الثلاثاء 19 يونيو 2018 8:30 ص القاهرة القاهرة 31.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الاستيطان الإسرائيلي يدمر حل الدولتين

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:24 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:24 م

أعرب مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، رياض منصور، عن تقديره للجدية التي لقي بها مشروع القرار العربي لحماية المدنيين الفلسطينيين وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، المطروح من قبل المجموعة العربية.

وقال المندوب الفلسطيني، خلال جلسة الجمعة العامة للأمم المتحدة، مساء الأربعاء، إن الاستيطان الإسرائيلي يدمر حل الدولتين ويشرد ملايين الفلسطينيين، الذين يتعرضون للتهجير القسري يوميًا، مؤكدًا على مواصلة العمل على حماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي.

وناشد جميع أعضاء الجمعية العامة دعم مشروع القرار الفلسطيني، الذي اعترضت عليه الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن، مستخدمة حق النقض «فيتو» ضده، مقدمة تعديلًا وصفه بأنه محاولة فاشلة ولا تخدع أحدًا.

وأضاف: «واجبنا أن نقلل من معاناة شعوبنا، لذلك نطلب تضامنكم ودعمكم في مساعينا، فالأمم المتحدة دائمًا ما وقفت إلى جانب الدول التي عانت من الاستعمار، ونحن نثق أن الجمعية العامة ستبقى إلى جانب الحق الفلسطيني».

وأكد أن مشروع القرار يدين أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين، ويستهدف كبح هذا العنف الموجه ضد المدنيين وحمايتهم من الاستعمار الإسرائيلي، ويدعو إلى تطبيق القانون الدولي والقرارات الخاصة بفلسطين.

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم الأربعاء، جلسة للتصويت على مشروع قرار عربي يدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ويدعو لتوفير حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك