الخميس 22 فبراير 2018 4:52 م القاهرة القاهرة 24.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

الليلة.. فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا..

مواجهة نارية بين يوفنتوس وتوتنهام.. ومانشستر سيتى ضيفًا ثقيلا على بازل السويسرى

محمد زاهر
نشر فى : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 11:43 ص

تعود عجلة دورى أبطال أوروبا، البطولة الأهم على مستوى العالم، والتى ينتظرها عشاق كرة القدم فى كل مكان، للدوران من جديد بلقاءين، اليوم، فى ذهاب دور الستة عشر، حيث يستضيف ملعب آليانز المباراة التى تجمع بين يوفنتوس وتوتنهام، اليوم، الثلاثاء، فى التاسعة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة. وفى نفس التوقيت يخوض بازل السويسرى مباراة مهمة وقوية أمام مانشستر سيتى الإنجليزى فى نفس الدورى على ملعب سانت جاكوب بارك..

وتأتى مباراة يوفنتوس بعد عبوره من دور المجموعات كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، والتى كانت تضم كلا من برشلونة متصدر المجموعة وسبورتنج لشبونة وأوليمبياكوس، انتصر البيانكونيرى على الفريق اليونانى فى بنتيجة (2ــ0) فى كلا المباراتين، وتخطى الأسود البرتغالية بنتيجة (2ــ1) بينما تعادلا فى مباراة الإياب بنتيجة (1ــ1)، واستطاع خطف نقطة من الفريق الكتالونى فى مباراة الذهاب بالتعادل السلبى دون أهداف، بينما ختمت بهزيمة قاسية لأبناء المدرب ماسيميليانو أليجرى بنتيجة (3ــ1).

أما توتنهام فقد تأهل لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، حيث فاز السبيرزعلى فرق المجموعة فى جميع المباريات ما عدا مباراة واحدة انتهت بالتعادل، فقد فاز على أبويل بثلاثية ذهابا وإيابا، بينما اكتسح بوروسيا دورتموند (3 ــ 1) و(2 ــ 1)، واستطاع الفوز على ريال مدريد (3 ــ 1) بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل (1ــ1).

وتعد هذه المرة الثانية لتوتنهام التى يصل بها إلى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا فى آخر ثلاث مواسم، علما بأنهم لم يتقدموا أبدا أكثر من ربع النهائى، ووصل اليوفنتوس إلى نهائى دورى أبطال أوروبا مرتين فى آخر ثلاث بطولات.

ويستضيف ملعب سانت جاكوب بارك مباراة من العيار الثقيل بين مانشستر سيتى وبازل على أرض الأخير.

وعبر السيتى من دور المجموعات متصدرا للمجموعة السادسة برصيد 15 نقطة، والتى كانت تضم كلا من شاختار الوصيف برصيد 12 نقطة، ونابولى الراحل عن البطولة فى مفاجئة غير متوقعة برصيد 6 نقاط فقط، وفينورد صاحب الثلاث نقاط.

ومن المتوقع أن يعتمد بيب جوارديولا على خطته المعتادة 1/4/1/4 مع وجود بيرناردو سيلفا فى التشكيل الأساسى لتعويض ليروى سانى المصاب، والدفع بالمقبل أخيرا إيميرك لابورت.

وسيكون الأرجنتينى سيرجيو أجويرو أساسيا كالعادة فى ظل غياب البرازيلى جابريل خيسوس للإصابة.

أما رافائيل ويكى مدرب بازل فمن المرجح أن يعتمد على خطته المعتادة 4ــ2ــ3ــ1 مع الاعتماد على ريكى فان فولفسفنيكل كرأس حربة وحيد مع مساندة الأجنحة أصحاب السرعات العالية فى الفريق.




شارك بتعليقك