الأحد 22 يوليو 2018 8:13 م القاهرة القاهرة 31.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

وزير الأوقاف: مواقف مصر تدعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات

القاهرة- أ ش أ
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 4:16 م | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 4:16 م

جدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية ومساندتها لحقوق الشعب الفلسطيني وسعيها للحفاظ على عروبة القدس ورفض أية محاولات للمساس بوضعها العربي والإسلامي.

وأكد وزير الأوقاف، في تصريح له اليوم السبت، مساندته ودعمه لمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، الذي يبدأ أعماله يوم الأربعاء المقبل لبحث استعادة الوعي بقضية القدس، والتأكيد على هويتها العربية الإسلامية، وحشد الدعم الدولي لحمايتها وذلك في إطار التنسيق والتشاور بين الأوقاف والأزهر، مثنيا على الجهود التي يبذلها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر لدعم القضايا الإسلامية.

وكشف "جمعة"، عن عودة موضوع مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي يُعقد أواخر فبراير المقبل ليكون بعنوان صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة بدلا من موضوع سبل نصرة القدس والمسجد الأقصى وذلك بعد إعلان مؤتمر الأزهر العالمي ولعدم التكرار واتساع موضوعات المناقشة.

وأوضح أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سيصدر عددا خاصا متميزا من مجلة "منبر الإسلام" في منتصف فبراير المقبل، بشكل كتيب بعنوان "القدس أمانة الدين والتاريخ ومخاطر تهويدها"، يتضمن كل القوانين الدولية الخاصة بوضع القدس القانوني والدولي ومجموعة أبحاث نادرة لنخبة من خيرة العلماء، والباحثين، والمفكرين تتناول تاريخ القدس ومكانتها وعروبتها ومخاطر تهويدها، وسيتم توزيعه على ضيوف مؤتمر المجلس.

وقرر تدريس كتيب القدس على جميع الطلاب والدارسين بمراكز الثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، ونشره على نطاق واسع ورقيا وإلكترونيا بعد أن انتهت لجنة علمية من مراجعة أبحاث الكتاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك