الأربعاء 25 أبريل 2018 4:41 ص القاهرة القاهرة 17°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

«نائب السويس» يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء بسبب إهمال المحافظة

كتب - محمود محمد هاشم:
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 3:53 م | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 3:53 م

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، شكوى رسمية لما اعتبره «تجاهلًا لمحافظة السويس» من المشروعات التنموية وعدم احترام النواب ومسؤولي السويس لتوفير فرص العمل، حسب تعبيره.

وأضاف النائب فى المذكرة، التي تقدم بها اليوم السبت، أن «شعب السويس ونوابه يرحبون بأي استثمارات أو مشاريع على أرض المحافظة دعمًا للاقتصاد الوطني ومن أجل توفير فرص عمل لشباب المحافظة التي تشهد ارتفاعًا في نسب البطالة».

وأوضح أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين والمشروعات التنموية مشيرًا إلى تجاهل دعوة محافظ السويس وأعضاء مجلس النواب لحضور مشروعات الحوض الثالث بميناء العين السخنة في المنطقة الجنوبية، ومشروع رصف الصب السائل بمحطة سوميد ومحطة المياه والتى تقع جميعها على أرض منطقة العين السخنة بالسويس.

وتابع: "تجاهل دعوة المحافظ والنواب لمتابعة المشروعات على أرض المحافظة؛ يعد عدوانًا معنويًا على شعب السويس البطل وتاريخه الوطني".

وأشار إلى تأخر تدشين العديد من المشروعات التنموية، مثل: «مطار السويس الدولي – مدينة السويس شرق القناة – ترسانة رأس الأدبية – تطهير عيون موسي – إعادة تشغيل ميناء بور توفيق»، فضلا عن خوض ملف المشكلات العمالية لأبناء المحافظة، وفقًا لمذكرة النائب.

واختتم النائب الدكتور رئيس مجلس النواب مذكرته، مطالبًا بطلب إحاطة لرئيس الوزراء وذلك استنادًا للمادتين "136 - 129 " من الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك