الأربعاء 25 أبريل 2018 4:43 ص القاهرة القاهرة 17°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

محافظ الإسكندرية: ندرس طرق الاستفادة القصوى من المياه المعالجة للصرف

هدى الساعاتي
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 6:33 م | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 6:45 م

صرح محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، السبت، بأنه جاري دراسة طرق الاستفادة القصوى من المياه المعالجة للصرف الصحي واستخدامها بطرق علمية لزيادة نسبة التشجير بالمحافظة، مشيرا إلى أن شركة الصرف، عقدت لقاء حول إعادة استخدام مياه الصرف الصحي، بحضور الدكتور هاني الكاتب، المستشار العلمي رئيس الجمهورية.

وخلال الندوة، تحدث الدكتور هاني الكاتب، عن التنمية الزراعية، وطرق استخدام الموارد بشكل أفضل وبأسلوب علمي، وكيفية إدارة الموارد من الطبيعة واستخدام التكنولوجيا لصالح الإنسان والطبيعة، وأكد على أهمية التعاون مع مختلف الجهات لخدمة البلد.

فيما أكد اللواء محمود نافع، رئيس هيئة الصرف الصحي، أن الشركة نفذت خطة لإعادة التأهيل الشامل لكافة مكونات البيئة التحتية والبشرية اللازمة في هذا الشأن، حيث تم رفع كفاءة نظام تجميع وضخ مياه الصرف الصحي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هلالي عبد الهادي، رئيس قطاع محطات المعالجة، أن هناك 25 محطة معالجة موزعة على جميع مناطق خدمة الصرف الصحي بالإسكندرية، ومعالجة حوالي 1.8مليون م3/ يوم من مياه الصرف الصحي المجمعة.

وأضاف أن الإسكندرية كانت تعاني من 3 بؤر للتلوث وهي: منطقة أبو قير، وبحيرة مريوط، وخليج المكس، ومع إعادة تشغيل محطة ٩ن، تم اختفاء بؤرتين التلوث بخليج المكس، وبحيرة مريوط، وإنتهاء مشاكل الروائح الكريهة.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي آثار سلبية لمنظومة معالجة الحمأة، وذلك وفقا لنتائج تحليل عينات الشبكات القومية لرصد ملوثات الهواء، لافتا إلى أن الشركة تمتلك 3 مصانع تجفيف متطورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك