الأربعاء 25 أبريل 2018 4:43 ص القاهرة القاهرة 17°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

«المهندسين»: «الزراعة» تخصص أرض نادي طنطا كنفع عام لصالح النقابة

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين
كتبت-هدير الحضري
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 3:43 م | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 3:44 م

قال الدكتور محمد ضبعون، رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالغربية، إن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة وافق على تخصيص أرض نادي المهندسين الواقعة على طريق "طنطا- شبرا النملة"، كنفع عام لصالح النقابة.

وأوضح "ضبعون"، خلال بيان صدر عن النقابة العامة اليوم، أن إدارج أرض النقابة الجديدة كنفع عام، رفع أصول النقابة أكثر من 20 ضعف أصولها من عامين ماضيين، على حد قوله.

وفي سياق آخر، كلف المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، الإدارة القانونية بالنقابة العامة بالدفاع عن بعض مهندسي الإدارة المحلية بمركز "إسطا" بالفيوم، والذين وجهت إليهم النيابة اتهاما بالتربح وإهدار المال العام.

وقالت النقابة في بيان: "فريق الدفاع يقول إن النيابة قد وجهت للمهندسين الاتهام بالتربح وإهدار المال العام وذلك على سند من القول، بأنهم قاموا بأعمال تتعلق بطبيعة وظيفتهم، متمثلة في شهادات الإشراف والتعلية والتقارير الهندسية، دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، والاشتراطات التي نص عليها قانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية".

وأضاف فريق الدفاع أنهم قدموا دفاعهم عن المهندسين، مطالبين ببطلان إجراءات تحقيقات النيابة لمخالفة اتباع التعليمات المنصوص عليها بالمادة 74 من قانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والتي اشترطت أنه في حالة اتهام عضو من أعضاء النقابة بجناية أو جنحة تتصل بمهنته وجب على النيابة العامة إخطار النقابة قبل البدء في التحقيقات، وهو ما لم تجريه النيابة في تحقيقاتها.

كما نفى فريق الدفاع، التهم الموجهة للمهندسين في القضية ذاتها والتي تحمل رقم 1093-2017 لانتفاء ركن القصد الجنائي في حقهم وأنهم مازالوا قيد التحقيقات.

يُذكر أن نيابة "إسطا" كانت قد جددت حبس المهندسين 15 يوما على ذمة التحقيق في جلسة الأربعاء الماضي الموافق 10 يناير 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك