الأحد 21 أكتوبر 2018 5:55 م القاهرة القاهرة 30.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

وزير التجارة يستعرض الاستراتيجية الجديدة لتطوير صناعة الآثاث وتعزيز معدلات التصدير


نشر فى : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 12:08 م | آخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 12:08 م

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن تطوير صناعة الآثاث تحظى باهتمام كبير من جانب الحكومة، وتأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك مزايا تنافسية كبيرة بهذه الصناعة تؤهلها للمنافسة والانتشار بالأسواق الأقليمية والعالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع، الذي عقده الوزير مع المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الآثاث والأخشاب باتحاد الصناعات، والمهندس إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للآثاث، والذي تم خلاله استعراض استراتيجية تنمية وتطوير صناعة الآثاث وتعزيز صادراته.

وقال الوزير، إن الاستراتيجية، تستهدف تحقيق الاستدامة لقطاع الآثاث من خلال زيادة القيمة المضافة، وخلق فرص عمل لائقة ومنتجةن وإنشاء علامة تجارية تميز قطاع الآثاث المصري محليًا وعالميًا، لافتًا إلى تركيز الاستراتيجية على تطوير جودة إنتاج الآثاث والصناعات المغذية والارتقاء بمنظومة التصميم وفقًا للمعايير الدولية ودعم وتطوير مهارات العمالة.

وأوضح «نصار»، أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية؛ لزيادة صادرات القطاع للأسواق الخارجية، وتفعيل منظومة إحلال الواردات وهو ما يسهم في توفير النقد الأجنبي، مشيرًا إلى أن صادرات قطاع الآثاث بلغت خلال الـ 8 شهور الأولى من العام الجاري حوالي 220 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك