الجمعة 20 أكتوبر 2017 5:26 ص القاهرة القاهرة 20.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 23 قتيلًا


نشر فى : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 3:36 م | آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 3:36 م

ارتفعت، اليوم، حصيلة ضحايا الحرائق الضخمة المستعرة فى ثمان من مقاطعات ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى 23 قتيلا، فيما تواصل فرق الإطفاء جهودها لمنع توسع رقعة هذه الحرائق.

وقال مسئولون إن 22 حريقا كبيرا أتى على نحو 170 ألف فدان، فى حين ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أكثر من 550 شخصا ما زالوا فى عداد المفقودين، وفقا لموقع «الحرة» الأمريكى.

وحذر مسئول قسم الأحراج والحماية من الحرائق فى كاليفورنيا، كين بيملوت خلال مؤتمر صحفى بأن الوضع «سيستمر فى التفاقم قبل أن يبدأ بالتحسن»، مؤكدا «سيكون الأمر طويلا»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأشارت أجهزة الإطفاء إلى أن الحرائق دمرت ما لا يقل عن 3500 مبنى بين منازل ومتاجر. فيما أعلن بيملوت فى وقت سابق «إنه حدث خطير وشديد وكارثى».

من جهته، قال مايك بالاسيو، مسئول إغاثى فى كاليفورنيا إن «الولاية تتعرض لأسوأ كارثة فى تاريخها».

ويعمل أكثر من 8 آلاف رجل إطفاء على مكافحة الحرائق، تدعمهم أكثر من 70 مروحية و30 طائرة قاذفة للمياه، ومئات الآليات على الأرض.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس، فرض حالة الطوارئ الطبيعية فى كاليفورنيا فى إجراء يتيح للولاية الاستفادة من إمكانات الحكومة الفدرالية لمواجهة الحرائق الضخمة.

يشار إلى أن الحرائق اندلعت نتيجة سبب غير معلوم، صباح الأحد الماضى، فى مقاطعتى سانتا روسا، ونابا شمالى مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

وخلال اليومين الماضيين أجلت السلطات المحلية، أكثر من 20 ألف شخص من المناطق السكنية التى تهددها الحرائق، وجرى إيواؤهم فى مناطق آمنة.




شارك بتعليقك