الإثنين 18 ديسمبر 2017 3:12 ص القاهرة القاهرة 18.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

اتفاق لوقف إطلاق النار فى جنوب دمشق برعاية مصرية


نشر فى : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 4:50 م | آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 4:50 م

وقّعت ثلاث فصائل من المعارضة السورية، اليوم، فى القاهرة اتفاقًا لوقف إطلاق النار بجنوب العاصمة دمشق برعاية مصرية وبضمانة روسية.

وذكر بيان للمخابرات العامة المصرية إنه «تم التوقيع بمقر المخابرات العامة على إعلان لوقف إطلاق النار فى جنوب العاصمة السورية دمشق من جانب فصائل جيش الإسلام وجيش أبابيل وأكناف بيت المقدس برعاية مصر وبضمانة روسية»، مشيرا إلى أن الاتفاق دخل حيز التنفيذ فى تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس، بتوقيت القاهرة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق فى الإعلان على الاستمرار فى فتح المعابر المتواجدة فى جنوب العاصمة دمشق لدخول المساعدات الإنسانية والتشديد على رفض التهجير القسرى لسكان هذه المنطقة، مع التأكيد على فتح المجال أمام أى فصيل آخر من المعارضة المتواجدين جنوب العاصمة للانضمام لإعلان وقف إطلاق النار هناك.

من جانبه، أعرب القيادى بفصيل جيش الإسلام السورى محمد علوش عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسى لرعاية الإعلان المبدئى لوقف إطلاق النار، وكذلك على جهود القيادة المصرية من أجل حقن دماء الشعب السورى. وقال علوش: «سنرجع بعد أيام لاستكمال جوانب الاتفاق التفصيلية».

من جانبه، قال القيادى السورى المعارض، على الجباوى إنه تم خلال اللقاء التأكيد على الحل السياسى القائم على مرجعية جنيف القرار 2254 وعلى القرارات الأممية ذات الصلة، معربا عن شكره لمصر والرئيس السيسى الذى رعى الاتفاق.




شارك بتعليقك