الأربعاء 23 أغسطس 2017 11:20 م القاهرة القاهرة 30.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مصدر أمني يكشف حقيقة حريق قطار «القاهرة - أسوان»

كتب: مصطفى حمدي
نشر فى : السبت 12 أغسطس 2017 - 10:20 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 11:10 م

اندلع حريق فى قطار ركاب رقم 160 المتوجه من القاهرة إلى أسوان أثناء رحلته فى العياط، مما أثار حالة فزع بين الركاب دفعت بعضهم إلى القفز من النوافذ.
وأكد مصدر أمنى تفاصيل نشوب حريق قطار ركاب بمنطقة العياط، مؤكدا أنه أثناء سير قطار القاهرة أسوان رقم 160 حدث اشتعال فى مدخنه الجرار الأمامى الموصلة بتنك السولار بسبب ارتفاع درجة الحرارة وخلل فى الصيانة، وأنه تم إبلاغ قطاع جنوب الإطفاء بالجيزة عن طريق ركاب قطار مقابل للقطار الذى نشب به الحريق، وانتقلت سيارات الحماية المدنية مسرعة إلى المكان وتمت السيطرة على الحريق.
وأضاف المصدر أن رجال الحماية المدنية برئاسة اللواء هانى سعيد مدير قطاع الإطفاء والمقدم أحمد غانم مدير قطاع الإطفاء بالجنوب انتقلوا إلى المكان وبصحبتهم سيارات الإطفاء وتم إنزال ركاب العربات الخلفية للجرار المحترق وتم محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات والسيطرة عليه وتم انقاذ القطار من كارثة بعدما نجح رجال إلاطفاء فى منع امتداد الحريق لباقى العربات. كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق لقطار ركاب، وأمر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة بانتقال رجال الحماية المدنية إلى المكان للسيطرة على الحريق.




شارك بتعليقك