الخميس 19 أكتوبر 2017 11:36 م القاهرة القاهرة 23.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

وداعًا عبدالحسين عبدالرضا.. رائد الفن المسرحى بالخليج


نشر فى : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:36 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:36 م

ودعت الأوساط الفنية العربية، مساء أمس، الفنان الكويتى القدير عبدالحسين عبدالرضا، الذى رحل عن عمر يناهز 78 عامًا إثر وعكة صحية، فى العاصمة البريطانية لندن، بعد إجرائه عملية جراحية فى القلب.

عبدالحسين عبدالرضا واحد من جيل الرواد فى الفن الكويتى، وقف على المسرح للمرة الأولى عام 1961 من خلال مسرحية «صقر قريش»، وقدم خلال مشواره الفنى 33 مسرحية، منها «باى باى لندن» و«سيف العرب»، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية على شاشة التليفزيون من أشهرها «درب الزلق» و«الأقدار» و«قاصد خير»، اشتهر بتقديم الأعمال الكوميدية التى تحمل نقدًا ساخرًا للأوضاع السياسية والاجتماعية السائدة فى المنطقة العربية.

ويعد عبدالرضا واحدًا من مؤسسى الحركة الفنية فى منطقة الخليج، مع قائمة من الفنانين ضمت سعد الفرج وخالد النفيسى وغانم الصالح وعلى المفيدى وإبراهيم الصلال، وشارك عبدالرضا فى تأسيس فرقة المسرح العربى سنة 1961 وفرقة المسرح الوطنى سنة 1976، كما قام فى عام 1979 بتأسيس مسرح الفنون كفرقة خاصة.

وأسس عبدالرضا قناة «فنون» فى عام 2006، وكان آخر ظهور له على الشاشة فى مسلسل «سيلفى 3» عام 2017، كما خاض تجربة الغناء والتلحين، وشارك فى أداء عدد من الأوبريتات الغنائية، فضلا عن تقديم بعض الأغانى فى عدد من أعماله المسرحية.

وكان الفنان الكويتى القدير قد دخل المستشفى فى لندن الأربعاء الماضى إثر إصابته بجلطة أثناء وجوده فى العاصمة البريطانية، ولكن تدهورت حالته الصحية ليسلم الروح بعد 24 ساعة من دخوله المستشفى.




شارك بتعليقك