الجمعة 21 سبتمبر 2018 8:39 م القاهرة القاهرة 28.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«الصحة»: لدينا ملفات طبية لجميع الحجاج.. وخصصنا أرقامًا للطوارئ

دينا النجار
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 2:57 ص | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 2:57 ص

قال الدكتور محمد شوقي، رئيس بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة، إن البعثة قامت بإعداد قاعدة بيانات إلكترونية، وملف طبي لجميع الحجاج المصريين؛ لتسهيل الوصول إليهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة، بالتعاون مع قطاع البيانات بوزارة الداخلية.

وأضاف «شوقي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «90دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أنه تم الانتهاء من الملفات الطبية لـ 50 ألف حاجًا من أصل 68 ألف حاجًا، وجاري الانتهاء من إعداد الملفات المتبقية، متابعًا: «عندنا خطط للطوارئ، الأولى الاتصال بالبعثة من خلال الأرقام المخصصة لذلك، وإحنا هنعالجه في المكان اللي هو فيه على مدار الـ24 ساعة، أو من خلال تطبيق جوجل ماب اللي خصصناه لتوضيح أقرب مستشفى لتلقى العلاج».

وأشار إلى التنسيق مع الجانب السعودي لاستقبال حالات الغسيل الكلوي، وجلسات العلاج الإشعاعي والكيماوي، في المستشفيات المختلفة، حرصًا على صحة الحجاج، موضحًا أن نفقات الخدمات الطبية الخاصة بالمستشفياتعلى نفقة دولة السعودية، بينما تتكفل مصر بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية للحجاج.

وطالب الحجاج بضرورة الإفصاح عن أي أمرض قبل السفر؛ لتوفير كافة الرعاية الطبية لهم، مؤكدًا أن نوع المرض لن يعيق سفر أي حاج، أو حرمانه من المناسك الخاصة بالحج، كما يتردد من شائعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك