الجمعة 21 سبتمبر 2018 2:51 م القاهرة القاهرة 34.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

شيخ الأزهر يصل بريطانيا.. ويلتقي الملكة إليزابيث

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر

نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 4:01 م | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 4:01 م

وصل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، عصر اليوم الخميس، إلى العاصمة البريطانية لندن، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار هيثرو، الدكتور جاستن ويلبي، كبير أساقفة كنيسة كانتربري.

ويلتقي الإمام الأكبر، خلال زيارته الحالية إلى بريطانيا، بالملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كما يشارك في فعاليات "منتدى شباب صناع السلام"، الذي ينظمه الأزهر الشريف، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، وأسقفية كانتربري، حسب بيان رسمي صادر من مشيخة الأزهر.

وكان الإمام الأكبر قد غادر مطار القاهرة صباح اليوم في زيارة إلى بريطانيا تستمر لعدة أيام.

وتركز فعاليات "منتدى شباب صناع السلام"، الذي يعقد في العاصمة البريطانية لندن، تحت رعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين وكنيسة كانتربري، على رفع وعي الشباب المشاركين بسبل إدارة الصراعات وتعظيم الاستفادة من إنسانية الأديان وما تحمله من خيرٍ لكل العالم.

ويشارك في منتدى "شباب صناع السلام" 25 شابًّا من أوروبا، قامت باختيارهم أسقفيَّة كانتربري بلندن، و25 شابًّا من العالم العربي، قام باختيارهم الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين من عدة دول عربية، مع الحرص على تنوع مشاربهم الدينية والتعليمية والثقافية، بما يعكس ثراء الشرق وتعدد جذوره الفكرية والثقافية.

ويهدف المنتدى، الذي يعقد في الفترة من 8 إلى 18 يوليو الجاري، إلى بناء فريق عالمي من الشباب الواعد الساعي للسلام؛ للمشاركة في مبادرات وفعاليات يدعمها الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع أسقفية كانتربري، بحيث يتم تنفيذها من قبل هؤلاء الشباب وأقرانهم حول العالم من أجل بناء عالَمٍ أفضل يعيش فيه الجميع بخير وسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك