الجمعة 22 يونيو 2018 10:37 م القاهرة القاهرة 29°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

13 مليون جنيه من وزارة التخطيط لدعم المستشفى الجامعي بسوهاج

محمد عبد المجيد
نشر فى : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 11:02 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 11:02 م

صرح رئيس جامعة سوهاج، أحمد عزيز عبد المنعم، بأنه تم الحصول على مبلغ 13 مليون جنيه من وزارة التخطيط، وذلك لشراء الأجهزة الطبية لدعم المستشفى الجامعي.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تعمل على توفير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في جميع التخصصات، بالإضافة إلى توفيرالأجهزة المساهمة في إنجاح هذة التخصصات.

ومن جانبه، قال عميد كلية الطب البشري بالجامعة، د. مصطفى عبد الخالق، إنه تم توفير عدة أجهزة منها جهاز أشعة رقمي «DR»، ويعد الأول من نوعه في إقليم جنوب الصعيد، كما تم توفيرجهاز أشعة محوري «c-arm» لوحدة جراحة المناظير التابعة لقسم الجراحة العامة، وجهاز تنفس صناعي لمرضى قسم الصدرية، بالإضافة إلى ميكروسكوب جراحي لقسم الأنف والأذن والحنجرة لخدمة عمليات زراعة القوقعة التي وصلت إلى ما يزيد عن 250 حالة.

وأضاف أنه تم شراء آلات جراحية لدعم غرف عمليات قسم العظام، كما تم توفير عدد من كابلات أجهزة المونيتور الخاصة بعناية التخدير، وذلك لاستخدامها في إصلاح 20 جهاز مونيتور تعمل بحالة جيدة، وتوقفت لحاجتها لتلك الكابلات، كما تم توفير جهاز منظار لقسم جراحة العظام بجميع مشتملاته ليخدم وحدة مناظير المفاصل، مما يجعلها قادرة على تشخيص وعلاج أمراض العظام والمفاصل.

فيما أوضح أحمد محمود، مدير إدارة التخطيط بالجامعة، أن إجمالي ما تم توفيره لبند المستلزمات والأجهزة لهذا العام بلغ 36.3 مليون جنيه، وهي أكبر ميزانية يتم الحصول عليها لهذا للبند في تاريخ الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك