الجمعة 19 يناير 2018 1:37 ص القاهرة القاهرة 13.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

«الإنتاج الاعلامى» تحتفل بـ20 عامًا على إنشائها.. والسيسى يؤكد دعمه للفن لمواجهة التطرف


نشر فى : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:06 م | آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:06 م
قال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص على تهنئة جميع العاملين بمدنية الإنتاج بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها، قائلا فى تهنئته إن «دعم الفن من أهم الركائز التى تهدف إلى محاربة الفكر المتطرف».

وأضاف هيكل، فى الاحتفالية التى أقيمت مساء أمس: «نشكر الرئيس على تلك الرسالة النبيلة، ولا ننسى مؤسسى تلك المدينة التى ساعدت على انتشار الثقافة والفن».

وأشار إلى أن هناك تطورات كبيرة جرت خلال الفترة الماضة، منها قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بمنح مدينة الإنتاج الإعلامى صلاحية إصدار تصريح تصوير الأفلام الأجنية بمصر، تيسيرا للإجراءات، مشيرا إلى أنها ستشهد خلال الفترة المقبلة تصوير هذه الأفلام.

وكرم أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، عددا من الرموز منهم الفنانة يسرا والتى كرمت بكونها أكثر الفنانين الذين تعاونوا مع مدينة الإنتاج الإعلامى فى أعمالها التلفزيونية، وتلاها الفنانة إلهام شاهين والتى كانت صاحبة أول المشاهد التى صورت بالمدينة، ضمن مسلسلها الشهير «البرارى والحامول».

كما كرم الفنان الدكتور يحيى الفخرانى، بصفته صاحب أعلى عدد ساعات تصوير بمدينة الإنتاج الإعلامى، وتسلمتها عنه زوجته الدكتورة لميس جابر.

كما تم تكريم اسم الإعلامى عمرو أديب بصفته صاحب أول إطلالة من استديوهات المدينة ببرنامج «سواريه» عام 1998، والذى لم يحضر الحفل كما كرمت قناة «أوربت» بصفتها أول قناة خرجت من رحم المدينة وتسلمها الإعلامى جمال عنايت.

هذا بالإضافة إلى تكريم المنتجين تامر مرسى، وصادق الصباح بصفتهما أكثر المنتحين الذين تعاونوا مع مدينة الإنتاج الإعلامى فى الفترة الأخيرة.

واختتمت قائمة التكريمات بالحفل، الذى قدمته المذيعة إنجى على، بتكريم أسماء الرعاة الذين تولوا تنظيم الحفل الليلة.

وكان عدد كبير من المسئولين والفنانين والسياسيين والإعلاميين قد شاركوا فى احتفالية مدينة الإنتاج الإعلامى بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها، تحت عنوان «انطلاقة جديدة للمستقبل».

وقد أحيا المطرب راغب علامة الحفل الذى افتتحه بأغنية «يلا» بصحبة فرقته الموسيقية، وداعب راغب جمهوره قبل غنائه ثانى أغانيه بالحفل، قائلا: «شوفتكم اتلخبطت».

وقال راغب فى كلمته لجمهوره عقب صعوده المسرح: «بقالى ثلاث ساعات مستنى أقابلكم، وأشوف كل حبايبى وأصدقائى فى مصر، وعشرون عاما فى مدينة الإنتاج الاعلامى هذا الصرح الإعلامى والاقتصادى فهو منارة العالم العربى، وإن شاء الله تحتفلوا بمئات السنين، وأهنئ المدينة بكامل عامليها وعلى رأسها رئيسها أسامة هيكل بهذا الاحتفال».

وكانت فرقة «فبريكا» قد سبقت صعود الفنان راغب علامة وقدمت مجموعة من أشهر أغانى المسلسلات منها جدو عبده، وبوابة الحلوانى.

 




شارك بتعليقك