السبت 20 أكتوبر 2018 10:37 م القاهرة القاهرة 25.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

فيديو.. السفير الأردني بالقاهرة: مصر لديها دور محوري نحو أزمات المنطقة العربية

محمد عبد الجليل
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 9:48 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 9:48 م

قال لا ر فمنم، إن الدور المصري محوري ومهم في قضايا المنطقة العربية، والتي تمر بأزمات كبيرة، خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى الأزمات الواقعة في كل من سوريا واليمن وليبيا، بعد أحداث الربيع العربي.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «العرب في أسبوع»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الجمعة، أن الأردن ومصر لديهما رؤى مشتركة في معظم هذه القضايا، متابعًا: «نعتقد أن هذه الملفات ينبغي أن تُحل بدور عربي كبير، وهو ما تقوم به مصر في كافة القضايا».

وأشار كذلك إلى عمليات التنسيق والتشاور المستمر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، فيما يتعلق بمجمل القضايا التي تمر بها المنطقة العربية.

وأردف أن هناك مسؤوليات كبيرة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، إلى جانب الأزمات في سوريا وليبيا واليمن، مستطردًا أن وجود رؤية عربية موحدة لحل هذه النزاعات بطريقة سلمية، سيوفر الكثير من الجهد والمال والدماء.

وتابع: «من دون أن تكون هناك رؤية عربية موحدة، نحو هذه القضايا، أعتقد أننا سنظل في الدوامة ذاتها لفترات طويلة مقبلة»، معقبًا أن الحرص الأردني والمصري على التوصل إلى حلول لهذه القضايا، يجب أن يتم استثماره ومضاعفته خلال الفترات المقبلة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك