الخميس 19 يوليو 2018 10:10 ص القاهرة القاهرة 29.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

فيديو.. إيهاب عباس: أتوقع أن يتخذ «ترامب» قرارا انفراديا بإدراج الإخوان على قائمة الإرهاب

إيهاب عباس
إيهاب عباس
إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 10:20 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 10:20 م

• اللوبيات الإسلامية بالكونجرس ستحاول التصدي لهذا القرار
علق المحلل السياسي، إيهاب عباس، على بحث لجنة الأمن في الكونجرس الأمريكي خطر تنظيم الإخوان، قائلًا إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حاول بعد توليه منصبه تصنيف جماعة الإخوان بأنها إرهابية، لكن محاولته لم تلق الصدى المنشود.

وأضاف «عباس»، في تصريح لفضائية «الغد»، مساء الأربعاء، «ترامب، لديه رغبة في إلحاق هذه الجماعة على قائمة المنظمات الإرهابية داخل الولايات المتحدة، وأتوقع أن يتخذ هذا القرار بشكل انفرادي في وقتٍ قريب».

وأشار إلى اتهام بعض أعضاء الكونجرس، تركيا وقطر بدعم جماعة الإخوان، التي وصفوها بأنها قوة خبيثة تنشر الشر في العالم، داخل مصر، معقبًا: «ربما تتخذ واشنطن خطوات ضد هذه الدول لكنها لن تكون كبيرة».

وذكر أن هناك محاولات أمريكية جادة لتصنيفها كجماعة إرهابية، وكل من يتعامل معها من المنظمات التابعة لها، والتي تتواجد معظمها في الدول العربية، مضيفًا أن هناك مخاوف من الدول الداعمة للإرهاب من أن يطولها يد العقاب الفترة المقبلة.

وتابع أن هناك تنسيق أمريكي مع كل الدول العربية في مجال الإرهاب وتبادل المعلومات الاستخباراتية، والفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من هذا التعاون وبالأخص مع مصر والسعودية والإمارات؛ للتضييق على هذه الجماعة التي تحاول السيطرة على المنطقة.

واستطرد: «في 2017، كان هناك محاولات داخل الولايات لتصنيف الإخوان بأنها إرهابية، ولكن تصدى لها اللوبيات الإسلامية داخل الكونجرس الأمريكي»، معقبًا أن الأمر ليس سهلًا، وهناك ضغطًا داخل الجماعات التابعة للإخوان بواشنطن لمنع صدور هذا القرار سواء من قبل الكونجرس أو الرئيس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك