السبت 22 سبتمبر 2018 2:05 م القاهرة القاهرة 33.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

متحدث «النواب»: لا يوجد نص دستوري يلزم الرئيس بتشكيل حكومة جديدة عقب انتخابه

إيفون مدحت
نشر فى : الأحد 11 مارس 2018 - 10:38 م | آخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 10:38 م

-«حسب الله»: ندرس عودة بث جلسات البرلمان
قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إنه لا يوجد نص دستوري يلزم الرئيس بتشكيل حكومة جديدة عقب انتخابات الرئاسة، كما أنه لا يوجد إلزام قانوني للحكومة بالتقدم باستقالتها عقب انتحاب رئيس جديد.

وأضاف «حسب الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الأحد، أنه جرى العرف السياسي، على أن يرسل الرئيس عقب حلفه اليمين، خطاب تكليف الحكومة إلى مجلس النواب ليقره وفقًا للخطوات الدستورية المنصوص عليها في الدستور، حتى لو كان نفس الرئيس وذات الحكومة.

تابع أن اللجان النوعية داخل مجلس النواب، قد ناقشت ما يزيد على 1150 طلبًا إحاطة، مؤكدًا أن الأعضاء يمارسون أعمالهم من دون ضجيج، وبإدراك كامل لطبيعة المرحلة الحساسة التي تمر بها الدولة.

وأشار إلى ان البرلمان يدرس حاليًا عودة بث جلسات المجلس أو على الأقل إذاعة ما يتم داخله، مستطردًا: «كان هناك دعوى قضائية بإعادة بث الجلسات لكن محكمة القضاء الإداري رفضت الدعوى، ولكننا نرى أن ذلك حق الشعب، لذلك قريبًا سيتم الإعلان عن عودة بث الجلسات».

وفيما يتعلق بائتلاف «دعم مصر»، أوضح أنه حتى الآن يعد ائتلاف برلماني، ولم يُتخذ قرارًا بعد بشأن تحويله إلى حزب سياسي، لكنه أمرًا واردًا، متابعًا: «الأهم هو إننا نؤدي دورنا في خدمة الوطن بصرف النظر عن المسميات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك