الثلاثاء 24 أبريل 2018 3:02 ص القاهرة القاهرة 20°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

بالفيديو.. مصمم متحف «عبدالناصر»: تم اختياري بمسابقة طرحتها وزارة الثقافة عام 2009

آية نجم الدين
نشر فى : الخميس 11 يناير 2018 - 11:10 م | آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 11:10 م
قال كريم الشابوري، مصمم متحف جمال عبدالناصر، إن اختياره لتحويل منزل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر إلى متحف، جاء من خلال مسابقة معمارية طرحتها وزارة الثقافة عام 2009 للمعماريين والمكاتب الهندسية، بهدف وضع سيناريو وتصور خاص لتصميم منزل «عبدالناصر».

وأضاف «الشابوري»، خلال لقائه عبر برنامج «أون اليوم»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء الخميس، أنه التقى أسرة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بشكل مكثف خلال المراحل النهائية من المشروع عند صياغة الأماكن التي كان يتواجد بها في المنزل، متابعًا: «كنت بسمع من أسرة عبدالناصر ذكرياتهم في البيت ده كانت ماشية إزاي، لأن كل تفصيلة صغيرة وكل ذكرى، بتحاول تفهمني أسلوب الحياة في البيت، ومن خلاله أقدر أصيغ شكل المتحف اللي يقدر يوصل للناس إحساس المكان ده كان إزاي»، حسبما قال.

وأوضح أن منزل منشية البكري كان قائمًا قبل ثورة 23 يوليو، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة كانت منطقة ثكنات عكسرية، وكان هذا المنزل هو منزل لقائد إنجليزي، وبعد الثورة انتقل المنزل للرئيس الراحل جمال عبدالناصر وأسرته وعاشوا فيه حتى وفاته عام 1970.

وتابع أن زوجة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، استمرت في هذا المنزل لمدة 20 عامًا بعد وفاته، لافتًا إلى أنه بعد وفاتها، قام الأبناء بتسليم المنزل للدولة بهدف تحويله إلى متحف، وبدأت خطوات تحويله لمتحف عام 2008.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك