الجمعة 19 يناير 2018 1:48 ص القاهرة القاهرة 13.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

عبدالغفار يكلف «قيادات الداخلية» بشن حملات لضبط الأسواق

كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر فى : الخميس 11 يناير 2018 - 3:43 م | آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 3:43 م

• الوزير يطالب بتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة عبر منظومة «أمان»
• تشكيل مجموعات عمل متخصصة بمديريات الأمن لتحقيق الرقابة
• ضبط 100 طن ملح غير صالح بالإسكندرية و2850 عبوة أغذية أطفال فاسدة بالغربية

كلف وزير الداخلية مجدى عبدالغفار جميع الأجهزة المعنية بالوزارة بتوجيه حملات فورية ومكثفة لضبط الأسواق والمواجهة الحاسمة لجميع صور التلاعب والممارسات الاحتكارية للسلع فى الأسواق، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة العابثين والمتلاعبين بأقوات الشعب، ومحاولات إغراق الأسواق بسلع مهربة ومكافحة التعرب الضريبى، واتخاذ الإجراءات القانونية والضريبية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة للقضاء على الممارسات التى تضر بالاقتصاد القومى.

وطالب عبدالغفار خلال اجتماعه مع مساعديه، اليوم، بضرورة الاحتفاظ بمعدلات الأداء المرتفعة لرجال الشرطة فى تنفيذ الخطط الأمنية التى وضعتها أجهزة الأمن العام، وضرورة بُعد رجال الأمن عن أنماط الأداء المرفوضة والعمل على الاستحواذ على ثقة المواطنين بما يسهم فى تفعيل الأداء الأمنى، مشيرا إلى أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقوم بها جميع القطاعات.

وكلف الوزير بتشكيل مجموعات عمل متخصصة تضم جميع الأجهزة المعنية بجميع مديريات الأمن لتحقيق الرقابة على الأسواق وانضباط جميع القطاعات التموينية والتجارية ومكافحة جميع صور الغش والتدليس والحيلولة دون احتكار السلع المدعومة وتخزينها وإعادة بيعها بأسعار مبالغ فيها، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة عبر منظومة «أمان»، لافتا إلى ضرورة وصول منافذ «أمان» إلى الأماكن الأكثر احتياجا والقرى الفقيرة ومواقف العشوائيات.

وأمر عبدالغفار، القيادات الأمنية، بضرورة المتابعة المستمرة لمختلف الخطط الموضوعة للحفاظ على معدلات الأداء، للحفاظ على ما تحقق من نجاحات خلال الفترة الماضية وبخاصة فى مجال تدعيم ركائز الاستقرار والمواجهة الحادة لقوى الشر والظلام.

فى السياق ذاته، شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء أنور سعيد، عدة حملات تموينية، تمكنت شرطة التموين بالإسكندرية من ضبط مصنع لتعبئة ملح الطعم غير مرخص بمنطقة العامرية بداخله 100 طن من الملح غير صالح للاستهلاك الآدمى.

وتمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط عدد من القضايا، تشمل قضايا تموينية وسلع مهربة ومنتجات غير صالحة للاستهلاك، ولحوم فاسدة، إضافة إلى 2850 عبوة أغذية أطفال فاسدة بالغربية.

وتمكنت مباحث التموين بالجيزة من ضبط 75 قضية متنوعة، إضافة إلى ضبط 3 أشخاص لإدرتهم حظيرة مواشى سلخانة لذبح الماشية المريضة بدمنهور.




شارك بتعليقك