الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 4:34 م القاهرة القاهرة 32°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

في رأيك من الأحق بلقب أفضل لاعب في العالم؟

«الري» توضح تصريح الوزير «يجب أن نقلق من سد النهضة»

 محمود عبد العاطي وزير الري
محمود عبد العاطي وزير الري
أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 11 يناير 2018 - 12:30 ص | آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 12:30 ص
قال حسام الإمام، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن الدكتور محمود عبد العاطي، وزير الري، أجاب على سؤال خلال حضورة جلسه في البرلمان، عن إمكانية طمأنة المواطنين حول ملف سد النهضة، فأجاب بقوله: «لا أستطيع طمأنتكم أو حتى طمانة نفسي، يجب أن نقلق».

وأوضح «الإمام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أنه يجب أن نقلق لأنه لا يمكن بأي حال أن تتخلى الدولة عن جزء من حصتها البالغة 55 مليار متر مكعب.

وتابع: «لكن مع ذلك يجب أن نطمئن أن ملف سد النهضة تعمل عليه الدولة بأكملها وليست وزارة الري وحدها، فهناك أجهزة وجهات عدة تبذل قصارى جهدها في هذا الملف».

وأشار إلى انتهاج وزارة الري مسار المصارحة والمكاشفة مع المواطنين حول تطورات السد، وتعلن كافة الحقائق المتعلقة بتطورات المفاوضات، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة المواطن في جهته على الحفاظ على المياه والترشيد.

وأوضح أن وزارة الري بدأت في تطبيق خطة الدولة الخاصة بالمياه من حيث التنقية والترشيد وتنمية الموارد البديلة وتأهيل المحطات، وهي الخطة التي تندرج تحتها كل ما يتعلق بالمياه سواء كانت التزامات لوزارة الري أو غيرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك