السبت 23 يونيو 2018 8:14 ص القاهرة القاهرة 27°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

تعرف على تفاصيل معرض القاهرة للكتاب فى دورته الـ49

شيماء شناوي:
نشر فى : الأربعاء 10 يناير 2018 - 3:50 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 3:50 م

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن اختيار اسم عبد الرحمن الشرقاوي، شخصية المعرض في دورته الـ49 لعام 2018، لم يكن فرديا بل جاء بالتوافق، وباعتباره أحد المجددين فى الخطاب الديني، ومؤلف مسرحي وكاتب عظيم.

وأضاف رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فى تصريحاته، ظهر اليوم الأربعاء،خلال المؤتمر الذي انعقد بأرض المعارض، لإعلان تفاصيل الدورة الـ49 لمعرض الكتاب، والمقرر عقده فى 27 يناير الجاري، وضيف الشرف فيه دولة الجزائر، بحضور عادل المصري رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن وزراتي "التربية والتعليم والشباب" ستشاركان في المعرض هذا العام، مشيرًا إلى أن الأخيرة ستشارك بأوركسترا الشباب والرياضة، وبأن وزارة التربية والتعليم ستعلن منذ بداية الأسبوع الأول لاستكمال الدراسة بالنصف الثانى من العام الدراسى "أسبوع القراءة" بالتزامن مع الأسبوع الثاني من معرض الكتاب، مضيفًا: "إن الهيئة لم تقم بأي رقابة على الكتب، ولكنها تتعاون مع شرطة المصنفات للرقابة على الكتب المزورة بسور الأزبكية".

وأعلن «الحاج»، عن تحويل متجر «بوكس دوت كوم» الإلكترونى ليكون المتجر الرسمي للمعرض، وبأن الهيئة تسعى للتواصل مع الشركة المصممة لـ"أبلكيشن عم أمين" ليكون خاص بالهيئة والمعرض في المستقبل.

ولفت هيثم الحاج علي إلى أن بوستر المعرض هذا العام، جاء بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية بالمعرض وهى من قامت بتصميمه.

ومن جانبه قال المسئول عن المؤتمرات والمعارض أن عدد الدول المشاركة فى المعرض هذا العام 27 دولة، 849 ناشرا، بمشاركة 7مؤسسات صحفية و37 مؤسسة حكومية، وأن عدد الأجنحة يصل إلى 1194 جناحا.

وقال نائب السفير الجزائري فريد دحمان: أن أبرز الكتاب والمثقفين الجزائرين سوف يشاركون فى المعرض هذا العام، إلى جانب أن 10% من دور النشر المشاركة فى المعرض هذا العام جزائرية، موكدًا أن هذا يأتي من حرص الجمهورية الجزائرية على المشاركة فى إطار التعاون والتواصل بين البلدين فى شتى المجالات.

وقال عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين: "معرض القاهرة للكتاب هو أهم عرس ثقافى عربى، معربًا عن سعادته بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب والهيئة المصرية العامة للمؤتمرات والمعارض".

وأكد«المصري» على أن الهيئتين حرصتا على تخفيض أسعار تأجير أرض المعارض لدور النشر المصرية بأسعار أقل من السنوات الماضية، وهذا يسمح بتخفيضات هائلة تتيح للقارئ اقتناء أكبر عدد ممكن من الكتب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك