الجمعة 20 أكتوبر 2017 5:30 ص القاهرة القاهرة 20.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«الثقافة» تغزو الصعيد بـ«هاني شنودة والتنورة والأراجوز»

كتبت - شيماء شناوي
نشر فى : الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 10:58 م | آخر تحديث : الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 10:58 م
تنظم وزارة الثقافة العديد من الفعاليات الثقافية والأمسيات الفنية، بقرى محافظة المنيا، بصعيد مصر، تبدأ من اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر، وتستمر لمدة أسبوع حتى يوم 17 من نفس الشهر. 

وتأتي الفعاليات والأمسيات الثقافية في إطار برنامج تنمية جنوب الوادي، تحت رعاية وزارة الثقافة، وممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، بالأضافة إلى محافظة المنيا، وزارة التربية والتعليم، والمجلس القومي للمرأة، ووزارة الشباب، والتضامن الإجتماعي.

وتتضمن الفعاليات إقامة ورش تدريبة علي الحرف التراثية من فنون «الجريد، والخيامية، والنحاس»، بالإضافة إلى عقد ورش عمل للتذوق الموسيقي مع الفنان «هاني شنودة»، وتقديم عروض لفرقة التنورة التراثية، وكذالك عرض أوركسترا «بيت العود» باشراف الفنان نصير شمة، وعروض الأراجوز وخيال الضل، وكذلك عروض السيرك القومي، ومسرحية «وكأنك تراه»، وكذالك عروض لفرقة الفنون الشعبية بمحافظة المنيا، وكورال مركز شباب المنيا، وعقد ندوات توعية يقيمها المجلس القومي للمرأة.

ويشتمل البرنامج تقديم عروض لأفلام المهرجان القومي للسينما في الفترة من 18-25 أكتوبر، ويتم عرضها بداخل حرم جامعة المنيا، ومكتبة مصر العامة، وقصر ثقافة المنيا، ويشارك فيها ثلاث نقاد، وتأتي هذه الفعاليات بالتزامن مع نفس العروض التيتقدمها وزارة الثقافة، في محافظات سوهاج، الأقصر، المنصورة والعريش، والإسكندرية .

يذكر أن قطاع صندوق التنمية الثقافية سيدعم محافظة المنيا بعدد 30 ألف كتاب مقسمة بين جامعة المنيا، وقصور الثقافة، ومراكز الشباب، والمكتبات العامة بالمحافظة.

 




شارك بتعليقك