الثلاثاء 21 أغسطس 2018 9:53 م القاهرة القاهرة 30.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

إطلاق «هي والمجتمع» لتوعية المرأة بدورها السياسي والاجتماعي

كتب- حسام شو رى
نشر فى : الخميس 9 أغسطس 2018 - 4:57 م | آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 4:57 م

رغم الخطوات التي أتخذتها الدولة من أجل تمكين المرأة للمشاركة في المجالات السياسية والاجتماعية، إلا أنه لا تزال كثيرات منهن تواجهن تحديات مجتمعية وأسرية تعرقل مسيرتهن نحو تحقيق أهدافهن، وهو ما دفع الفتاة الاسكندرانية نهى المأمون، إلى إطلاق مبادرة «هي والمجتمع»، لدعم المرأة وتفعيل دورها الحقيقي في المجتمع.

تقول نهى المأمون إن المبادرة تهدف إلي تمكين المرأة مجتمعيًا وسياسيًا، من خلال زيادة الوعي السياسي بالإضافة إلى دعم المرأة القيادية والنهوض بها ثقافيًا ونفسيًا وصحيًا ومهنيًا لتصبح مواطنة فعالة صاحبة دور رئيسي في خدمة المجتمع.
وأكدت المأمون لـ«الشروق» أن المبادرة تتكون من فريق مكون من اخصائيين نفسيين، ومحامين، لتبصير المرأة بأوضاعها القانونية، وحقوقها المجتمعية، من خلال ورش توعوية، مشيرة إلى أن العديد من المنظمات والجمعيات عرضوا أن يكونوا رعاة للمبادرة، لكنها لا تفضل ذلك، حتى لا تحسب المبادرة على أي فصيل، ولتستمر في دورها المجتمعي بالجهود الذاتية فقط، على أن تكون أول تلك الورش نهاية هذا الشهر.

وأشارت إلى أن المبادرة تلقى الضوء على أهم المشكلات التي تواجه المرأة وتعيقها في تحقيق طموحاتها وخاصة ما تتعرض له فئات معينة كالمستقلات والمطلقات من تحديات في العمل والحياة اليومية.

وتابعت: «هي والمجتمع» تهتم بالمشكلات التي تعاني منها المرأة كالتحرش والعنف الأسري المنزلي والاغتصاب الزوجي والعنف، وكيفية التعامل مع تلك المشكلات وتقديم الدعم النفسي لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك